رئيس الجمهورية.. الذي ذهب الى الخارج يستجدي لضرب المصالح التونسية سيسحب منه جواز السفر الديبلوماسي لانه في عداد أعداء تونس

قال رئيس رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 لدى اشرافه بقصر قرطاج، على أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة. :”تونس دولة حرة مستقل ولا مجال للتدخل في شؤونها .”

واضاف رئيس الدولة :”تعلمون كيف دهب البعض الى الخارج يستجدي لضرب المصالح التونسية واقولها اليوم, الدي قام بهدا سيسحب منه جواز السفر الديبلوماسي لانه في عداد أعداء تونس ولا مجال لان يتمكن من هذا الامتياز وهو يجوب العواصم ويلتقي عددا من الأشخاص للاضرار بتونس”.

وطلب رئيس الجمهورية من السيدة وزيرة العدل ان تفتح تحقيقا قضائيا بناء على الفصل 28 من مجلة الإجراءات الجزائية في هذه المسالة لانه لا مجال للتامر على امن الدولة الداخلى او الخارجي حسب قوله.

وقال قيس سعيد :”نعرف حجمنا ولكن لا نقبل ولن نقبل ابدا بان توضع سيادنا على طاولة أي مفاوضات اجنبية .القضية هي قضية الشعب التونسي وليست قضية دولية حتى يتدخل فيها  اخرون, السيادة للشعب وللشعب وحده وتونس دولة حرة مستقلة ومن يتامر عليها في الخارج يجب ان توجه اليه تهمة التامر على امن الدولة الداخلي وعلى امن الدولة الخارجي”.

واضاف رئيس الجمهورية :” سيقول البعض اننا دولة صغيرة وليس لدينا من الإمكانيات الكثير صحيح ليست لدينا صواريخ عابرة للقارات ولكن لدينا سيادة عابرة للفارات..سيادنتا قبل كل شيء وكرامتنا قبل كل شيء ولا مجال لان نترك أحدا يتدخل في شؤوننا الداخلية, الكلمة هي للشعب التونسي وليس لعواصم في الخارج او لخونة يلتجئون للخارج لضرب بلادهم, لضرب دولتهم التي تحملوا فيها المسؤولية”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s