النوري اللجمي : النهضة تواطأت مع قناة الزيتونة.. وعلى بقية القنوات تسوية وضعيتها وإلّا…

افاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي أن ما تم اليوم في حق قناة الزيتونة هو تنفيذ قرار حجز معدات البث وليس غلق.

وأوضح اللجمي، في مداخلة على ديوان اف ام , ان قناة الزيتونة لم تتحصل على ترخيص للبث لانها لم تحترم الضوابط الموجودة في كراس الشروط، مشيرا إلى انه تم التنبيه عليها في عدّة مناسبات ولكنها لم تمتثل، وأن المرسوم 116  ينص على أنه في حالة عدم الامتثال يتم حجز المعدات التي تستعملها القناة في البث .

واشار اللجمي إلى ان قرار الحجز تم تنفيذه اليوم، لأن تونس تشهد حاليا ثورة على الفساد، وان اليوم هناك اتجاه سياسي يعمل على المساندة في هذا الاتجاه، مضيفا القول أن قناة الزيتونة في السابق كان لديها سند سياسي كبير وهو حركة النهضة، كما أنها لم تقم بخلاص أي خطية مالية وهو ما يعني وجود تواطؤ حسب تعبيره.

و في نفس السياق دعا النوري اللجمي المؤسسات الإعلامية، غير الحاصلة على تراخيص بث للدخول للمنظومة القانونية وتطبيق الضوابط الموجودة في المرسوم 116 وكراس الشروط، أو التوقف عن البث بصفة طوعية، حتى لا يتعرّضوا لنفس الاجراء الذي تعرضت إليه قناة الزيتونة وذلك على غرار قناة نسمة وقناة حنبعل.

ويذكر، ان قوات الأمن معززة بأعضاء من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، قامت صباح اليوم بحجز معدات البث لقناة الزيتونة ، وفق ما أفادت به قناة الزيتونة على موقعها الرسمي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s