السودان: محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد. -بيان-

اعلنت الحكومة السودانية في بيان تلاه الاستاذ حمزة بلول الامير وزير الثقافة والاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة,انه تمت فجر اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 السيطرة على محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد.

واكد البيان على ان الحكومة الانتقالية  والأجهزة النظامية تعملان بتنسيق تام، مطمئنا  الشعب السوداني على أن الأوضاع تحت السيطرة التامة حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حالياً، بعد ان تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في معسكر الشجرة.

وتواصل الأجهزة المختصة ملاحقة فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الفاشلة.

ودعا بيان الحكومة كل قوى الثورة من لجان مقاومة وقوى سياسية ومدنية واطراف السلام والاجسام المهنية والنقابية وكل قطاعات الشعب السوداني إلى توخى اليقظة والانتباه إلى المحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة.

وكان وزير الشؤون الدينية والاوقاف  نصر الدين مفرح قد ادان بقوة المحاولة الانقلابية الفاشلة  التي جرت فجر اليوم الثلاثاء . وقال في صفحته على الفيسبوك:  لا زال أعداء الوطن والثورة العظيمة يحاولون إجهاض هذا المشروع الوطني العظيم، ولكن سنظل وتظل قوى الثورة حية، ولن تفلح معها محاولات الفاسدين بقايا النظام المباد. مضيفا بانه قد ان الأوان لأن تكنس مؤسساتنا السياسية والعسكرية من طغمة المتأسلمين .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s