الاحتلال الصهيوني يعلن اعتقال الأسيرين المحررين “أيهم كممجي” و”مناضل إنفيعات” من جنين

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، عن اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل إنفيعات من جنين بالضفة المحتلة وهما من أبطال عملية نفق الحريّة الذين نجحوا في تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع” شديد التحصين قبل حوالي أسبوعين. 

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنّه “وخلال عملية مشتركة للجيش، اعتقل جهاز الأمن العام “الشاباك” والجيش في مدينة جنين الأسيرين الأخيرين الذين فروا من سجن جلبوع، وهما على قيد الحياة وتم نقلهم للتحقيق من قبل قوات الأمن الإسرائيلية”.

وخلال اشتباكاتٍ مسلحة اندلعت مع جيش الاحتلال فجر اليوم في مدينة جنين، أصيب شاب بعد أن اقتحمت قوات كبيرة ترافقها الوحدات الخاصة المدينة من عدة محاور، حيث أصيب الشاب بالقدم ووصفت حالته بالمتوسطة.

وتواجدت قوات الاحتلال الصهيوني ومن عدّة أجهزة مختلفة بشكلٍ مكثف في الحي الشرقي من مدينة جنين حيث دارت الاشتباكات المسلّحة هناك.

وخلال الأيّام الماضية، تعرّضت جنين لهجمةٍ شرسة ضمن عمليات البحث عن الأسيرين اللذين نجحا بانتزاع حريتهما من سجن “جلبوع” وهما مناضل انفيعات وأيهم كممجي.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الأربعة أبطال عملية نفق الحرية قبل حوالي أسبوع، وهم: الأسيرين زكريا الزبيدي (45 عامًا) ومحمد قاسم العارضة (39 عامًا) في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور، وذلك بعد ساعات من اعتقال الأسيرين محمود عبد الله العارضة (46 عامًا) ويعقوب محمد قادري (49 عامًا) في أطراف مدينة الناصرة.

ويُذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال، شرعت بإجراءات قمعية بحق الأسرى منذ أن تمكن 6 أسرى من تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع”، وطالت الإجراءات القمعية كافة أشكال وتفاصيل الظروف الحياتيّة للأسرى.

وخلال الفترة الماضية، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مدن الضفة المحتلة والداخل وغزّة في مسيرات جماهيريّة اسنادًا ودعمًا للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”، ودعمًا لباقي الأسرى في السجون الصهيونيّة الذين يتعرّضون لأبشع العقوبات من قِبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال. 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s