حتّى لا نخون الحلم.. الصورة و ضرورة التدبّر

الاستاذ:خالد كرونة

1 ــ ليس في ثقافة المقاومة وفي فكر الثورات شيء اسمه الــ 100 بالــ 100

2 ــ هؤلاء الأسرى الذين انتزعوا حريتهم كانوا بلا شك يفترضون لا فقط إعادة أسرهم، بل أن يكونوا في مرمى النيران وأن يسقطوا شهداء

3 ــ لو فرّ نصف أسير فقط و فشل العدو في إعادة اعتقاله، فذاك يعني انهيار معنويات الصهاينة وتحولهم إلى ” مسخرة ” ..

4 ــ أخطر ما يمكن أن نفعل الآن ، أن نردّد ما يتداوله الإعلام العبري من أن هناك عائلة عربية أرشدت العدو إلى الأسيريْن . في الحرب النفسية، لا شيء أبشع من إقناع عدوّك بأن جبهته مليئة بالخونة . حذار .. الأرجح أن الرواية مختلقة وغاياتها معروفة .

5 ــ لم لا نركّز على الحاضنة الشعبية التي تؤرق العدوّ ؟ ألم يضع سكان “مدن الشمال” الطعام أمام البيوت ؟ ألم يعلقوا في أشجار البساتين أثوابا ؟ لعلّ الأسرى من هناك يمرون فيجدون ما يطلبون .

6 ــ الدعاية الصهيونية تريد التعمية على فشل آلتها. الأبله فقط يصدق أن الأسرى لم يحدثوا اختراقا في “السجانين” قبل أن يحدثوا اختراقا في الجدران .. الصهاينة يعلمون جيدا أبعاد فشلهم ومكمن هزيمتهم ..

7 ــ بعض التفاصيل التي ستُكشف ذات يوم، تفيد بأن قيادة ميدانية كاملة ضمن “الحركة الأسيرة” أعدّت انتزاع الحرية . هذا مصدر فخر كبير لنا ..

8 ــ يجب تحويل ابتسامات الأسيرين العائدين إلى الاعتقال إلى رسائل صمود . ويجب أن نغذي تصدع جبهة العدو و الارتباك الذي اعتراه .. تصوروا أن المثال الهندسي للسجن كان متاحا على النت .. لم يتمّ محوه إلا بعد عملية المقاومين الستة !

9 ـ يجب تحويل ما جرى إلى فرصة لمزيد تحقيق تضامن وطني .. يجب قطع الألسن التي تزرع الفتن بين أفراد الشعب . يجب تحرير المحررين من عبء التفكير في الأسيرين الذيْن عادا إلى عساكر العدوّ .

10 ــ إعادة اعتقال يعقوب القادري و محمود عارضة، ليس غير جولة “عارضة” في مسار الكفاح الوطني الفلسطيني .. تذكروا دائما قول الشاعر النوّاب :

” نحن أمّةٌ ، لو جهنّمُ صُبّت على رأسها ….واقفة “

عاشت الحركة الأسيرة / المجد للمقاومة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s