البنتاغون: لم نترك أيّ كلب خلفنا في كابول

نفت وزارة الدفاع الأميركية التقارير التي تحدّثت عن ترك القوات الأميركية بعض كلابها العسكرية، في أقفاص داخل مطار حامد كرزاي الدولي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي، الثلاثاء، في تغريدة عبر «تويتر»: «لتصحيح التقارير الخاطئة، لم يترك الجيش الأميركي أيّ كلاب في أقفاص في مطار حامد كرزاي الدولي، بما في ذلك كلاب العمل العسكرية المبلّغ عنها».

وأضاف كيربي: «الصور التي تم تداولها كانت لحيوانات تحت رعاية منظمة إنقاذ الحيوانات الصغيرة في كابول، وليست كلاباً تحت رعايتنا».

ونشرت صحيفة «واشنطن تايمز» الأميركية، الاثنين، تقريراً جاء فيه أن الجيش الأميركي تخلّى عن كلاب العمل المدرّبة. ودانت منظمة الرفق بالحيوان الأميركية ما وصفته بـ«حكم الإعدام الفعلي للكلاب بعد انسحاب الولايات المتحدة من كابول».

وأعلنت المنظمة التي دربت وأنقذت حيوانات الخدمة منذ الحرب العالمية الأولى، أنها ستساعد في نقل هذه الكلاب المدربة إلى أراضي الولايات المتحدة وتوفير الرعاية الطبية لها مدى الحياة.

ودعا البيان الكونغرس إلى اتخاذ إجراءات لتصنيف الكلاب العاملة على نفس مستوى كلاب العمل العسكرية، معتبراً أن عدم القيام بأي شيء أقل من ذلك هو فشل للإنسانية وإدانة للجميع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s