آخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان….

نشرت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأمريكية، صورة للواء في الجيش الأمريكي يدعى «كريس دوناهيو» (52 عاما) قائد الفرقة المجوقلة الـ82، الذي يعد آخر عنصر من القوات الأمريكية يغادر أفغانستان، بعد 20 عاما من الوجود الأمريكي في البلاد، انتهت بسيطرة طالبان على السلطة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية: عبر حسابها في «تويتر» فجر اليوم الثلاثاء31 اوت2021 : «تم استكمال المهمة الأمريكية لإجلاء المواطنين الأمريكيين، والأفغان من حاملي تأشيرة الهجرة الخاصة، إضافة إلى الأفغان المعرضين للخطر».

وبالتزامن مع ذلك، شهدت العاصمة الأفغانية كابول أجواء احتفالية، بإطلاق الرصاص في الهواء، فيما هنأ المتحدث باسم طالبان أفغانستان ذبيح الله مجاهد، معتبرا الانسحاب الأمريكي «نصرا لنا جميعا»، وقال من مطار كابول: «نريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة والعالم».

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في ساعة متأخرة من أمس الاثنين، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد انسحاب آخر جندي للولايات المتحدة من مطار كابول.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن علقت الوجود الدبلوماسي في كابول ونقلت العمليات إلى الدوحة، وستعمل مع أي حكومة أفغانية مستقبلية، مضيفا «أي حوار أمريكي مع حكومة تقودها طالبان ستحركه مصالحنا الوطنية».

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s