وزارة الصحة تؤكد على تظافر الجهود لإنجاح اليوم الثاني من حملة التلقيح المكثف الأحد 15 أوت 2021

في إطار مواصلة عمليات التلقيح المكثف ضد جائحة كورونا التي أذن بتنظيمها سيادة رئيس الجمهورية ، ينتظم اليوم الثاني من هذه العمليات يوم الأحد 15 أوت 2021 ، في كافة تراب الجمهورية.

ويهم وزارة الصحة أن تؤكد على أهمية وضرورة تظافر جهود جميع المتدخلين والشركاء في هذه العملية من وزارات وهياكل الدولة والمؤسسات العمومية والخاصة و المنظمات الوطنية وممثلي المنظمات المهنية والمجتمع المدني والمتطوعين وعموم التونسيين لإنجاح هذا الحدث الاستثنائي.

وإذ تؤكد الوزارة حرصها الشديد على إنجاح هذا الموعد ، فإنها تشدد على جملة المعطيات التالية :

1- التلقيح المبرمج ليوم 15 أوت 2021 موجه حصرا للفئة العمريّة من 18 إلى 39 سنة ممن سجلوا على منظومة ايفاكس و وصلتهم وجوبا ارسالية لتلقي التلقيح.

2- على الذين لا ينتمون إلى هذه الفئة العمرية أو من هم من هذه الفئة العمرية ولم يسجلوا في منظومة التلقيح ايفاكس عدم التوجه إلى مراكز التلقيح.

3- على المرأة الحامل التي لم تتجاوز مدة حملها 16 أسبوع ان تمتنع عن الذهاب إلى مركز التلقيح حتى ولو كانت مسجلة، وسيتم استدعاء فقط المرأة الحامل التي بلغت أو تجاوزت مدة حملها 16 أسبوع.

4- اللقاحات المتوفرة في مراكز التلقيح يوم 15. أوت الجاري هي : جونسون اند جونسون و مودرنا.

5- سيتم تطعيم الطلبة المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي و التلاميذ المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التربية ممن بلغوا من السن 18 سنة بلقاح “. جونسون اند جونسون” (جرعة واحدة فقط)بقية الفئات من الشريحة العمرية المعنية بالتلقيح ستتلقى لقاح مودرنا.

6- على كل المعنيين بالتلقيح يوم 15 أوت الجاري المسجلين والذين تلقوا ارسالية الاستظهار وجوبا بما يثبت هويتهم إما بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة تلميذ أو بطاقة طالب.

7- على المدعويين للتلقيح يوم 15. أوت الجاري الإلتزام بالموعد والتوقيت المحدد بالارسالية التي تصلهم مسبقا من منظومة ايفاكس.

8- ستكون المراكز المخصصة للتلقيح مفتوحة من الساعة السابعة صباحا إلى حدود الساعة السابعة مساء.

وتذكر وزارة الصحة أن الهدف من تطعيم هذه الفئة العمرية هو:

– انجاح العودة المدرسية والجامعيّة

– إعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال تلقيح فئة عمرية تمثل الجزء الأكبر من الناشطين في القطاعات الاقتصادية.

– العمل سريعا على تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق الهدف الأكبر من عمليات التلقيح المكثف ألا وهو “. تلقيح قرابة 50٪ من التونسيين إلى غاية 15 أكتوبر 2021.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s