رئيس الحكومة يقرر استثنائيا تمكين التلاميذ المتفوقين من منحة الدراسة بالخارج

قرر رئيس الحكومة هشام مشيشي استثنائيا تمكين التلاميذ المتفوقين أصحاب المعدلات الأولى في البكالوريا من منحة الدراسة بالخارج.

وكان المشيشي قد توجه اليوم الاثنين 19 جويلية 2021 خلال اشرافه على حفل تكريم المتفوقين في البكالوريا ، بالشكر إلى دولة ألمانيا التي قبلت استثنائيا قبول الطلبة التونسيين المتفوقين خارج إطار الاتفاق بين الدولة التونسية والجامعات بالخارج.

و أعلن رئيس الحكومة على انه سيتم في السنوات القادمة احداث تعديل على منظومة التوجيه الجامعي والتحصل على منح للدراسة بالخارج عبر اضافة أصحاب المعدلات الأولى ٱليا ضمن المتمتعين بالمنحة الخاصة بالدراسة بالخارج.

واعتبر رئيس الحكومة أن تفوق هؤلاء التلاميذ وتميزهم يحمل رسائل أمل للتونسيين تعلي قيمة العمل والاجتهاد والمثابرة في النجاح في الحياة وتحصيل أعلى المراتب، مبرزا في هذا الخصوص الدور الكبير للعائلات التونسية وحرصهم على نجاح أبنائهم واعتبار الدراسة أولوية الأولويات التي تخصص لها كل الموارد المالية.

من جهتهم ثمن التلاميذ المتفوقون بادرة رئيس الحكومة التي أنصفتهم وبينت مرة أخرى أن الدولة التونسية لاتزال تؤمن بقيمة الاستثمار في العنصر البشري وفي الذكاء التونسي، كما تعهدوا بان يكونو أفضل سفراء لتونس بالخارج وأن يساهموا في خدمة بلدهم وارجاع قليل من فضلها عليهم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s