الدكتور زكرياء بوقيرة..تونس تعيش كارثة انسانية..والمشيشي هو السؤول الاول عن الكارثة

اكد الدكتور زكرياء بوقيرة في حوار على اذاعة شمس اف ام ,اليوم الإثنين 19 جويلية 2021 على ان ا أن تونس تعيش كارثة إنسانية خصوصا بعد نفاذ الأكسيجين على العديد من المستشفيات في البلاد.متهما الحكومة بالكذب وبالتظاهر بالتفاجؤ بالأرقم المسجلة هذه الفترة في الوقت الذي بالإمكان تنبؤ وتوقع الوضع الوبائي .

وحمّل الدكتور بوقيرة , رئيس الحكومة هشام المشيشي المسؤولية الكبرى في تفشي فيروس كورونا وتدهور الوضع الوبائي في البلاد وكذلك رئيس الجمهورية قيس سعيد باعتباره رئيسا لمجلس الأمن القومي ومن واجبه حماية الشعب. وقال إن هشام المشيشي يكذب بقوله إن الحجر الصحي الشامل يضر بالإقتصاد. وتابع أنه يعمل لصالح لوبيات.

وشدد بوقيرة على ضرورة إقرار الحجر الصحي الشامل لمدة شهرين وتكثيف التقصي وعزل المرضى وغلق الحدود وفرض حجر إجباري ب3 أسابيع على كل الوافدين على تونس وتكثيف التلقيح.

وتوقع الدكتور زكرياء بوقيرة في ذلت السياق أن يتواصل المنحى التصاعدي لحالات الوفاة بفيروس كورونا، مبينا أنه وحسب دراسة تم القيام بها في واشنطن مؤخرا، فإن عدد الوفيات سيرتفع إلى 80 ألف حالة وفاة بحلول فصل الخريف في تونس.

كما توقع الدكتور, تسجيل26 الف وفاة حسب الأرقام الرسمية و80 ألف حالة حسب الأرقام الحقيقية. وأشار إلى أن عديد الوفيات بكورونا في تونس لا يتم الإبلاغ عنهم.

وحذّر الدكتور زكرياء بوقيرة من العودة المدرسية خلال شهر سبتمبر من استئناف الدروس وقال: “هبال إذا رجعوا الصغار يقراو”مبينا أن ذلك يعني أن الدولة تريد قتل أطفالها. داعيا الأولياء إلى الأبقاء على أطفالهم في المنازل وعدم نقلهم للمؤسسات التربوية ورياض الأطفال والمحاضن بسبب سرعة تفشي الفيروس وسرعة انتقال العدوى في صفوف صغار السن .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s