سوريا: اشتباكات بين القبائل العربية وقوات العدوان الأمريكي

اندلعت اشتباكات عنيفة بين أبناء القبائل العربية والميلشيات الموالية للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشرقي، شرق سوريا، صباح اليوم السبت، عقب اقتحام قوات من التحالف الأمريكي أحد معاقل قبيلة “العكيدات” العربية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية في بريف دير الزور لوكالة “سبوتنيك”، إن الاشتباكات بدأت فجر اليوم بعد هجوم مسلحًا شنته فصائل شعبية من أبناء قبيلة “العكيدات العربية” والعشائر الأخرى على مواقع التنظيم الموالي للجيش الأمريكي في بلدة (ذيبان)، ردًا على قيام مجموعة مسلحة من التنظيم فجر أمس الجمعة، باقتحام البلدة وقتل رجل وابنه من أبناء القبيلة”.

وذكرت المصادر، أن مسلحي التنظيم الموالي للجيش الأمريكي، فرضوا حصارًا على مدينتي الشحيل وهجين.

وتعتبر بلدات ومدن “ذيبان” و”الشحيل” و”هجين” معقلًا لقبيلة “العكيدات العربية” المناهضة لاستمرار الجيش الأمريكي بالسيطرة على حقول النفط ونهبها شرقي سوريا.

وقتلت قوات “قسد”، فجر الجمعة أب وابنه خلال عملية مداهمة نفذها مسلحو التنظيم مدعومين بطائرات “التحالف الأمريكي” في “ذيبان” بريف ديرالزور الشرقي دون معرفة الأسباب، ما استدعى حالة من الغضب الشعبي العارم في البلدة، حيث تدور اشتباكات مسلحة بين الطرفين في هذه الأثناء.

كما اقتحمت قوة عسكرية تابعة لقوات “التحالف الأمريكي” مدينة الـشحـيـل من جهة منطقة العتال، ومن جهة الحوايج ومن جهة حقل” العمر النفطي” أكبر قواعد الجيش الأمريكي في سوريا والتي تعرضت لهجمات صاروخية متتالية خلال الأسبوع الماضي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s