الجارندي في لقاءه بالأمين العام للأمم المتحدة ,يدعو إلى تفعيل دور المنظمة لتأمين النفاذ العادل والسريع للتلاقيح في العالم.

التقى السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج بمقر الامم المتحدة بنيويورك الخميس 15 جويلية مع الأمين العام للمنظمة ، السيد أنطونيوغوتيرش.

ومثّل هذا اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول الجهود الدولية والأممية لمجابهة تداعيات جائحة كوفيد 19 على مختلف الأصعدة، وأهمية تأمين الإتاحة المنصفة والعاجلة للتلاقيح لكافّة شعوب العالم.

وفي هذا الإطار أشار السيد عثمان الجرندي إلى التداعيات العالمية المدمرة لجائحة كوفيد خاصة على الدول التي لم تتمكّن من الحصول على الكميات اللازمة من التلاقيح، وبيّن أنّ الجهود المبذولة في إطار مبادرة كوفاكس تبقى محدودة بالنظر إلى الحاجيات الهائلة، مبررزا الحاجة إلى تضامن دولي أوسع وأنجع في إطار مبادرة أممية لتوفير التلاقيح لكافّة شعوب العالم دون استثناء.

و اعتبر الأمين العام للامم المتحدة , السيد أنطونيوغوتيرش ,تواصل الوضع الحالي “عملية انتحارية” إذا لم يقع تدارك الهوة الواسعة في معدّلات التلقيح بين شعوب العالم، مؤكدا أنّه سيواصل جهوده في هذا الاتّجاه وسيكثّف اتصالاته مع مختلف الأطراف الفاعلة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s