مدنين: تواصل ارتفاع نسق الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا” بعد رصد 8 وفيات و476 إصابة محليّة جديدة

وات – سجّلت ولاية مدنين، خلال الـ24 ساعة الاخيرة، 8 وفيات و476 إصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا” من جملة نتائج تحليل 1256 عينة، لتبلغ الحالات الإيجابية أكثر من ثلث التحاليل، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للصحة، جمال الدين حمدي.

وأوضح ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أن هذه الأرقام تعكس خطورة الوضع الوبائي بالجهة، ما يتطلب مزيد الحذر والاخذ باجراءات الحجر الصحي الشامل والموجه، وإلغاء التجمعات، والتزام المواطن بالخروج إلا للضرورة، مع تقيده بمختلف شروط الوقاية من حمل الكمامة والتباعد الجسدي.

وأضاف، ان نسبة الايواء بالمستشفيات قد فاقت طاقة الاستيعاب، ما اضطر عدة مستشفيات، على غرار مستشفيات مدنين وبن قردان وجرجيس وحومة السوق، الى التوسع الى أقسام استشفائية أخرى خصصتها لمرضى كوفيد.

ويقيم حاليا، بالمؤسسات الصحية العمومية 105 مرضى، يتوزعون حسب المستشفيات بين 35 مريض بالمستشفى الجامعي بمدنين، منهم 10 بقسم الانعاش، و22 مريضا بالمستشفى الجهوي ببن قردان، و12 مريضا بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، و16 مريض بالمستشفى الجهوي بجرجيس، و7 بالمستشفى المحلي بسيدي مخلوف.

اما في القطاع الخاص، فيقيم أيضا، 105 مرضى يتوزعون بين المصحات الخاصة بحومة السوق وميدون وبن قردان وجرجيس، منهم 55 مريضا بمصحات جربة.

وفيما يتعلق بالاصابات الجديدة، فقد جاء أغلبها بمدنين الكبرى موزعة بين معتمديتيها الشمالية والجنوبية بعدد 267 اصابة، ليتواصل ارتفاع حدة انتشار الفيروس بهما، الى جانب معتمدية سيدي مخلوف بـ53 اصابة في رقم قياسي لم تعرفه سابقا.

في المقابل، تراجعت الاصابات بمعتمديتي جرجيس وبن قردان، لتسجل بن قردان 52 اصابة، وجرجيس 29، وسجلت معتمديات جزيرة جربة عدد 28 اصابة بميدون، وو25 بحومة السوق، و14 بأجيم، فيما وردت اقل الاصابات بمعتمدية بني خداش بـ8 إصابات.

يشار إلى ان أغلب معتمديات ولاية مدنين الـ6 من جملة 9، دخلت في حجر صحي، بين شامل (مدنين الشمالية والجنوبية وجرجيس وسيدي مخلوف وبن قردان) وموجه (بني خداش)، الا ان درجة الالتزام به متفاوتة من يوم الى آخر ومن معتمدية الى أخرى، في ظل تواصل إقامة حفلات الزفاف وتجمع أعداد هامة من المواطنين، ما جعل هذه التجمعات تمثل بؤرا لتفشي فيروس “كورونا”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s