إطلاق حملة “الحرية لخالدة جرار” محليًا ودوليًا

أطلق نشطاء حملة للمطالبة بحريّة المناضلة الفلسطينيّة والقياديّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين خالدة جرّار من سجون الاحتلال، وذلك عقب وفاة ابنتها سهى الليلة بنوبةٍ قلبيّةٍ حادّة.

وقال النشطاء في منشوراتٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، إنّه وبدلاً من أن نسلّم بأن المناضلة وعضو المجلس التشريعي سابقًا خالدة جرار لن تودّع ابنتها سهى، والتي أعلن عن وفاتها، وإذ تقبع جرار في سجون الاحتلال منذ ما يقارب عامين، ومن المفترض أن تنهي حكمها خلال شهرين، لنعمل محليًا ودوليًا والتغريد على هاشتاق #الحرية_لخالدة_جرار لتشكيل الضغط اللازم على إدارة سجون الاحتلال لتطلق سراح جرار في أقرب موعدٍ حتى يتسنّى لها وداع ابنتها، وممارسة أبسط حقوقها الإنسانيّة.

وشدّد النشطاء على أنّ المناضلة جرّار من حقّها أن تُشارك في مراسم تشييع جثمان ابنتها.

وفي وقتٍ سابق، طالب مغردون بالحريّة للمناضلة جرار التي تقبع في سجن الدامون الصهيوني بتهمة انتماءها للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تعد تنظيمًا محظورًا وفق القوانين الصهيونيّة الجائرة.

وتحت هاشتاغ #الثورة_خالدة، أحيى المغردون قضية جرار الموقوفة في السجون الصهيونية منذ أواخر تشرين الأول- أكتوبر 2019، إذ خُطِفَت من عقر دارها بعد ثمانية شهور من الإفراج عنها من اعتقال إداري دام عشرين شهرًا.

وتُعاني الرفيقة خالدة في السجن من أمراض مزمنة جرّاء احتشاء في الأنسجة الدماغية نتيجة قصور التزويد بالدم الناتج عن تخثر الأوعية الدموية، وارتفاع في الكولسترول.

وجاء اعتقال جرّار ضمن سياسة احتلالية ممنهجة هدفها استهداف القيادات السياسية الفلسطينيّة المؤثّرة ومنعهم من أداء دورهم النضالي الموجّه ضد الاحتلال، خصوصًا وأنّ المناضلة جرار جسّدت بصلابتها ومواقفها المبدئيّة مثالاً نسويًا وطنيًا يُحتذى به، وما زالت وستبقى ندًا حقيقيًا للاحتلال، وستواصل دورها النضالي والوطني رغم ظروف الاعتقال والتمديد المتكرر، بحسب بيانٍ سابق للاتحاد العام للمرأة الفلسطينيّة.

وجرار هي مناضلة فلسطينيّة، معتقلة على خلفية نشاطها السياسي الوطني، واعتقلت لدى قوات الاحتلال عدّة مرات وصدر بحقها أمر إبعاد وأوامر منع سفر، وتعرّضت لأشكال مختلفة من التنكيل والاضطهاد بنّاءً على نشاطها السياسي ودورها الوطني.

المصدر:بوابة الهدف.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s