سفير الصين يؤكد عزم بلاده مواصلة دعمها لتونس ومساعدتها على احتواء جائحة كورونا وتخفيف تبعاتها.

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجارندي اليوم 09 جويلية 2021 السيد ZHANG Jianguo سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس.

وكان اللقاء مناسبة نوه خلالها الوزير بمستوى العلاقات الثنائية التونسية الصينية، مؤكدا حرص بلادنا على مزيد تعزيز هذه العلاقات وإثرائها في شتى الميادين.

كما تطرق السيد عثمان الجرندي مع السفير الصيني إلى دقة الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس في هذه المرحلة، لاسيما مع سرعة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن مواجهة هذه الجائحة التي تهدد البشرية جمعاء لن تكون إلا باعتماد مقاربات تقوم على التضامن الدولي والإسراع بتعميم اللقاحات والمستلزمات الطبية على الدول الأكثر تضررا من هذا الوباء.

وثمن الوزير في هذا الخصوص الدعم الهام الذي قدمته الصين لتونس لمعاضدة المجهود الوطني لمجابهة فيروس كورونا.

من جهته، عبر السفير الصيني عن ارتياحه لمستوى العلاقات القائمة بين البلدين على كافة الأصعدة، مؤكدا عزم الصين مواصلة دعمها لتونس ومساعدتها على احتواء جائحة كورونا وتخفيف تبعاتها.

كما أبلغ السفير الصيني تحيات رئيس جمهورية الصين الشعبية وإكباره إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد على إثر رسالة التهنئة التي توجه بها سيادته بمناسبة الاحتفال بالذكرى المائوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني وما تضمنته من معاني قوية تعكس عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s