لمكافحة كورونا: رئيس الجمهورية يقرر دعوة المتخرجين الجدد من الاطارات الطبية وشبه الطبية للقيام بالخدمة الوطنية

 (وات) – قرّر رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مساء الإثنين، دعوة الإطارات الطبية وشبه الطبية، بما في ذلك الاختصاصات البيوطبية التي تخرجت في السنوات الثلاث الأخيرة، للقيام بالخدمة الوطنية.

وأوضحت رئاسة الجمهورية، في بلاغ نشرته عقب اجتماع طارئ لمعالجة الوضع الصحي الحالي عقد بقصر قرطاج مساء الإثنين، وحضره بالخصوص، رئيس الحكومة، هشام المشيشي، أنه سيتم نشر بلاغات في جميع وسائل الإعلام للغرض، على أن يتولى المعنيون بالأمر الاتصال بأقرب مركز جهوي للتجنيد والتعبئة ليتم تسجيلهم ثم توزيعهم على الجهات.

كما قرر رئيس الجمهورية إحداث فرق عمل متكونة من القوات المسلحة العسكرية والأمنية والإطارات الصحية تكون تحت قيادة موحدة بإشراف المدير العام للصحة العسكرية لتكثيف عمليات التلقيح حسب توصيات اللجنة العلمية للتلاقيح، داعيا إلى تكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في عملية جلب التلاقيح ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

كما تقرر تقسيم البلاد إلى أقاليم يضم كل إقليم ولايتين أو أكثر حسب حدوث حالات العدوى لكل 100 ألف ساكن في 14 يوما الفارطة مع الشروع في تركيز فرق عمل ميدانية في الأقاليم ذات الأولوية من حيث انتشار العدوى لتتولى عمليات التلقيح.

وجاء في ذات البلاغ أن العمل بهذه الاجراءات سينطلق من ولاية تطاوين باعتبارها تشهد انتشارا واسعا للعدوى على أن يتم مراجعة ترتيب المناطق بحسب درجة انتشار الجائحة.

واعتبر رئيس الجمهورية أن “خسارة المعركة كانت نتيجة جملة من الاختيارات السياسية التي لم تأخذ بعين الاعتبار أبسط حقوق الإنسان، وخضعت للمصالح الحزبية الضيّقة التي لا أثر فيها لأي اعتبار إنساني”، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع هو متابعة للاجتماع، الذي انعقد يوم 3 جويلية الجاري، وحضره كل من رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ووزير الدفاع الوطني، إبراهيم البرتاجي، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، ووزير الصحة، فوزي المهدي، ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة، كمال الدوخ، ومحافظ البنك المركزي، مروان العباسي، وعدد من الإطارات عسكرية والأمنية العليا، ومدير معهد باستور، الهاشمي الوزير.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s