سامي الطاهري: الصندوق القطري للتنمية فيه شبهة واضحة وتهديد لإستقرار البلاد

أكد الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ، اليوم الإثنين05 جوان2021، في حديث لاذاعة شمس اف ام ,أن الاتحاد سيعترض على الصندوق القطري للتنمية في فعله لانه شبهة واضحة وتهديدد لإستقرار البلاد ولن يمول إلا من يواليه بالولاء والطاعة “. و ان “الجهات التي لها علاقة بهذا الصندوق معروفين”.

وأفاد الطاهري ,ان الاتحاد العام التونسي للشغل سيدعو هيئة مراقبة دستورية القانون للإطاحة بهذا القانون لانه يمس من سيادة البلاد ومصلحة التونسيين.

وفي سياق الحديث عن الوضع العام بالبلاد,قال سامي الطاهري: ان” الوضع الحالي والأزمة الإقتصادية والإجتماعية والوضع الصحي الكارثي وإنتشار الوباء فضح وكشف مدى عجز الحكام والإئتلاف الحاكم”.

واضاف, إنتخابات شاملة  رئاسية وتشريعية وحتى بلدية مبكرة ليس ممنوعا حاليا .مشيرا الى ان الدستور “يسمح بإنتخابات مبكرة وعودة العهدة للشعب من أجل إنهاء الأزمة لانها ستتفاقم أكثر في ظل الوضع الحالي”.

وفي علاقة بمبادرة الاتحاد للحوار قال الناطق الرسمي للمنظة سامي الطاهري:” أصبحنا نشك ان رئاسة الجمهورية تريد زعزعة مصداقية الإتحاد”.

واضاف ان عملية المد والجزر بخصوص الحوار الوطني من رئاسة الجمهورية تثير الشكوك بإستهدافها للاتحاد.

وأكد سامي الطاهري على ان اجراء الحوار الوطني من عدمه جوابه لدى رئاسة الجمهورية حاليا، لافتا النظر إلى أن الإتحاد قدم مقترحاته  وخاطب الشرعية وتوجه لرئيس الجمهورية بإعتباره المجمع. مشددا على أن عملية المد والجزر  بخصوص الحوار تكاد تجعل العملية من باب الماضي .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s