منوبة: ثبوت اصابة 33 طفلا اعمارهم اقل من 09 سنوات بفيروس “كورونا” خلال جوان المنقضي

(وات)- اطلق طبيب اطفال خاص بطبربة نداء للعائلات بحماية اطفالهم من عدوى فيروس “كورونا”، مؤكدا انه بتاريخ 29 جوان الجاري رصد في عيادته وعبر الاختبارات السريعة 06 نتائج ايجابية من جملة 08 اختبارات اخضع لها اطفال مرضى.

وأكد الطبيب خير الدين بوشهوة، ان الاطفال المصابين تتراوح اعمارهم بين 49 يوما و04 سنوات، كانوا يحملون اعراض حمى مرتفعة بين 40 و41 درجة وحتى اقل احيانا، طالت اكثر من أسبوع، اضافة الى حدوث حالات تقيئ وإسهال، وبين انه لم تسجل في صفوفهم حالات خطيرة تستوجب الرعاية الطبية بالمستشفيات الى حد الان، وشدد على ان ذلك لا يمنع من ضرورة اتخاذ درجات الحيطة والحذر وحماية الاطفال من العدوى.

من جهتها كشفت مصالح الادارة الجهوية للصحة خلال انعقاد جلسة اللجنة الجهوية لتنظيم الكوارث ومجابهتها بولاية منوبة، امس الجمعة، باشراف وزيرة شؤون المراة والاسرة وكبار السن ايمان الزهواني هويمل، اصابة 33 طفلا تتراوح اعمارهم بين شهر و9 سنوات بالفيروس، خلال شهر جوان المنقضي فقط، وذلك من جملة 4093 اصابة بشرائح عمرية مختلفة مسجلة خلال ذات الفترة .

وبلغ عدد الاطفال المصابين من تلك الشريحة العمرية من مارس المنقضي 71 طفلا اي بنسبة 0,7 بالمائة، وارتفع عدد المصابين ممن تراوحت اعمارهم بين 10 سنوات و19 سنة خلال نفس المدة ليبلغ 485 اصابة بنسبة 4,9 بالمائة، منها 198 حالة خلال شهر جوان المنقضي.

وبلغ مؤشر وفيات الاطفال بالجهة الاقل من 04 سنوات على كل 100 الف ساكن بالجهة في الفترة الفاصلة بين 14 الى 20 جوان المنقضي، حسب تقرير الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، 0.4 حالة وفاة، وهي نفس نسبة وفيات الشباب ما بين 20 و24 سنة ثم ما بين 30 و34 سنة و35 و39 سنة وفق نفس التقرير.

من جهتها اكدت وزيرة شؤون المراة حماية الاطفال من عدوى فيروس “كورونا”، وخاصة برياض الاطفال والمحاضن “الشغل الشاغل” بالوزارة منذ اشهر، وخاصة بالولايات والمعتمديات التي لم تتخذ بها اجراءات الحجر الصحي، حيث تمت دعوة هياكل الوزارة ومتفقديها الى تكثيف حملات المراقبة واحكام تنفيذ البروتوكول الصحي بها، بالمقابل تم اغلاقها بالولايات والمناطق المعنية بالحجر والاجراءات الوقائية.

يذكر ان ولاية منوبة سجلت في مارس المنقضي حالة وفاة جنين بالدندان بعد وفاة والدته بفيروس “كورونا” والتي اثبت التقطيع الجيني لاختبار الكوفيد الخاص بها اصابتها بالسلالة البريطانية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s