جندوبة: تطبيق إجراءات الحجر الصحي الموجه في بوسالم وبلطة وعين دراهم ومنع الدخول إليها والخروج منها

قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة، مساء الجمعة، تطبيق إجراءات الحجر الصحي الموجّه في كل من معتمديات بوسالم وبلطة بوعوان وعين دراهم لمدة عشرة أيام قابلة للتجديد، ومنع الدخول إليها والخروج منها، وذلك بداية من يوم الاثنين القادم وحظر الجولان فيها من الثامنة ليلا الى الخامسة صباحا.كما قررت غلق أسواق هذه المعتمديات الأسبوعية، وتطبيق جميع التدابير الوقائية وتراتيب حفظ الصحة، خاصة في المؤسسات التجارية، وذلك توقيا من تصاعد عدد الإصابات فيها، والتي تجاوزت 300 إصابة لكل مائة ألف ساكن، حسب إحصائيات الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة.
وتمر الدائرتان الصحيتان بوسالم-بلطة بوعوان وعين دراهم بوضع صحي خطير جدا، إذ بلغ معدل الإصابات في بوسالم إلى حدود 23 من الشهر الجاري، 325 إصابة لكل 100 الف ساكن، وعين دراهم بتسجيل 342 إصابة لكل مائة الف ساكن”.
ويبلغ عدد أسرة الاوكسيجين بالمستشفى المحلي بعين دراهم، 6 أسرة قابلة للترفيع إلى 16 سريرا في مرحلة أولى، وإلى 26 سريرا في مرحلة ثانية، في حال تصاعدت وتيرة الإصابات، شريطة استكمال أشغال شبكة الاوكسيجين، بما يوفر تغذية أجهزة الأسرة.ويبلغ عدد أسرة الاوكسيجين بالمستشفى المحلي ببوسالم 18 سريرا، وبالإمكان الترفيع فيها الى 26 سريرا في حال مضاعفة قنوات خزان الاوكسيجين.
إلى ذلك، قرر أعضاء اللجنة بعث لجنة تبرعات مالية أوكلت مهمة رئاستها إلى رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بالجهة، وبعث خلية ازمة لمتابعة النقائص المسجلة في المعدات الصحية بمستشفيات الجهة، أوكلت رئاستها الى المدير الجهوي للحماية المدنية.
وشدد رئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها، والي الجهة، علي المرموري، على ضرورة الحزم في تطبيق الإجراءات والغلق الفوري لكل المؤسسات التي لا تلتزم بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الموجه.
وإلى حد يوم الأربعاء المنقضي، ومنذ بداية الجائحة، بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس “الكورونا” بولاية جندوبة، 336، شخصا فيما ناهز عدد المصابين 6300 مصاب.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s