الدكتورة بن خليل : الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا هو تسريع التلقيح واحترام تطبيق الإجراءات الصحية

أكدت الدكتورة جليلة بن خليل , الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، اليوم الاثنين 21 جوان في حديث لاذاعة شمس اف ام ,أن الحل الوحيد للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا هو تسريع التلقيح واحترام وتطبيق الإجراءات الصحية التي تقدمها اللجنة العملمية لمجابهة الكوفيد.

وقالت الدكتورة , المواطن ليس المسؤول الوحيد عن ما آلت إليه الأوضاع في البلاد بل كل السلطات المكلفة بمراقبة تطبيق التوصيات تتحمل المسؤولية.

ونفت ، الدكتورة بن خليل، تسجيل سلالة جديدة في القيروان .مضيفة ، أنه تم تقديم توصيات بتوجيه عينات من المصابين بفيروس كورونا لاجراء التحاليل والتثبت من السلالة .وقالت: بأن السلالة الموجودة حاليا في القيروان على غرار مختلف مناطق البلاد هي اسلالة البريطانية .

وأوضحت الدكتورة جليلة بن خليل ,أن عدد أسرة النعاش في القيروان ارتفع من 5 أسرة إلى 21 سريرا منذ بداية الشهر الجاري وكذلك بالنسبة لأسرة الأوكسيجان أصبحت قادرة على إيواء 180 مريضا.

وأكدت الدكتورة جليلة بن خليل في هذا السياق على أن الإشكال ليس في عدد الأسرة بل في عدد الأطباء المشرفين على هذه الأقسام مبرزة أنه في القيروان كانت هناك طبيبة إنعاش وحيدة تم إضافة طبيبة أخرى وسيتم إضافة طبيبة ثالثة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s