برنامج الأغذية العالمي يحذر: 584 ألف فى تيجراى ودول أفريقية أخرى على حافة المجاعة

حذر برنامج الأغذية العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أن هناك الملايين على حافة المجاعة بسبب تأثير الصراعات القديمة والجديدة، والصدمات المناخية، وكوفيد-19، بالإضافة إلى نقص التمويل.

وأشار المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمى، تومسون فيرى إلى أن “عدد الأشخاص الذين يتأرجحون على شفا المجاعة ارتفع من 34 مليونا -الذى كان متوقعا فى بداية العام- إلى 41 مليونا اعتبارا من جوان. بدون مساعدات غذائية طارئة فورية، لافتا ,هؤلاء أيضًا سيواجهون المجاعة، حيث أن أدنى صدمة ستدفعهم من فوق الهاوية نحو ظروف المجاعة”.

وأوضح المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمى أنه وفقا لآخر تقييمات التصنيف الدولى لانعدام الأمن الغذائى – والتى يستخدمها العاملون فى المجال الإنسانى لتقييم الاحتياجات على مقياس من واحد إلى خمسة – فإن 41 مليونا “هم أشخاص فى المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلى المتكامل للأمن الغذائى – أى مرحلة الطوارئ”.

وأضاف فيرى أن تدفقات اللاجئين الجديدة المرتبطة بالصراع والجفاف زادت من احتياجات الناس فى “المرحلة الخامسة من التصنيف الدولى – أى مرحلة الكارثة” و”هذا العدد يقف عند 584 الف شخص”. هؤلاء هم فى منطقة تيجراى الإثيوبية، ومدغشقر، لا سيما الجزء الجنوبى، وجنوب السودان، خاصة أننا الآن فى ذروة موسم الجفاف “.

وأضاف أن البرنامج الأممى أطلق نداء من أجل توفير 5 مليارات دولار “لتجنب المجاعة” ودعم “أكبر عملية فى تاريخها”، مشيرا إلى أن ملايين اللاجئين يواجهون “عدم اليقين والجوع”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s