الحكم باربع اشهر سجنا مع النفاذ العاجل،على مواطن احتج بمقر معتمدية سيدي مخلوف راكبا على حصانه

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمدنين بسجن مواطن، احتج داخل مقر معتمدية سيدي مخلوف بولاية مدنين وهو راكب على حصانه،بـ 4 أشهر مع النفاذ العاجل بتهمة تعطيل حرية العمل، كما صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابندائية بمدنين عرفات المبسوط لاذاعة صيرة اف ام .

و السجين هو مربي خيول بمعتمدية سيدي مخلوف اختار ومجموعة اخرى من مربي الخيول الاحتجاج داخل مقر المعتمدية مستعملين خيولهم كحركة رمزية للتعبير عن رفضهم للزيادة الأخيرة في الأعلاف والتخفيض في حصصهم.

واثار هذا الحكم حسب صبرة اف ام ,استياء في صفوف مواطني المعتمدية الذين وصفوه بالحكم غير العادل، مؤكدين أن المتضرر لم يعطل مصالح المعتمدية ولم يعتدي على العاملين بالمقر كما انه لم يكن لوحده يحتج وإنما عمد مربو الخيول المحتجون الى ربط أحصنتهم بالبهو الداخلي للمعتمدية.

واكد المتحدثون أن السير العادي لعمل المعتمدية تعطل لساعتين ثم سرعان ما غادر المحتجون المكان بخروج المعتمد للتفاوض والاستماع اليهم.

ودعا مواطنو سيدي مخلوف القضاء الى تطبيق القانون بتجرد معتبرين أن السجين لم يكن لوحده وهو ما يتطلب استدعاء المحتجين جميعا وسماعهم بعيدا عن محاولة منعهم من التعبير عبر سياسة “كبش الفداء”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s