هشام مشيشي: يبحث مع مديرة منظمة “التجارة العالمية” إمكانية تصنيع لقاحات كورونا في تونس

بحث رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي اوكونجو إيويالا، الملكية الفكرية والملكية الصناعية للقاحات مضادة لفيروس “كورونا” التي يمكن تصنيعها في تونس.

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة التونسية نشر اليوم الأربعاء 9 جوان، أن المشيشي – الذي يزور سويسرا حاليًا – قدم للمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية فكرة عن التجربة التونسية في صناعة الأدوية، مؤكدًا استعداد المنظمة للمساهمة والمساندة في تصنيع اللقاحات.

وجدد المشيشي، بهذه المناسبة، تهنئة تونس لنغوزي أوكونجو إيويالا بتعيينها على رأس منظمة التجارة العالمية خاصة وأنها أول امرأة أفريقية تقود هذه المنظمة، معربًا عن التزام تونس بدعم المديرة العامة في مهمتها لإنجاح المفاوضات التجارية والتحضير للمؤتمر الوزاري الـ(12) لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في جنيف في الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2021.

واعربت منن جانبها، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية أن اللقاء كان مثمرًا مع الجانب التونسي وأن علاقة تونس بالمنظمة العالمية للتجارة هي علاقة تاريخية ولا يمكن إلا أن تكون مثمرة.

وأضافت أنه تم التطرق لمسألة إعانة تونس فيما يخص تصنيع اللقاحات خاصة وأنه يتوفر بها كفاءات عالية في هذا المجال، مشيرة إلى أنها ستسعى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من أجل إعانة تونس على تصنيع اللقاح.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s