“انا يقظ”: نبيل القروي ليس سجينا سياسيا وانما متهم في قضايا غسل أموال.

عبرت منظمة انا يقظ في بيان لها اليوم الثلاثاء8 جوان ,عن إستنكارها “لتدخّل السلطة التشريعية ممثلة في شخص سميرة الشواشي النائبة الأولى لرئيس مجلس نواب الشعب إلى جانب عدد من نواب كتلتي النهضة وقلب تونس في قرارات القضاء من خلال محاولات الضغط والتأثير على مجريات قضية نبيل القوري وتسييسها مما يضرب مبدأ الفصل بين السلط واستقلاليّة القضاء”.

واستغربت المنظمة , حضور عميد المحامين ضمن “المساندين” والإدلاء بتصريحات اعلاميّة لقناة نسمة أمام مقر القطب القضائي معتبرة ذلك استغلالا لمكانته الاعتبارية كممثل لسلك المحاماة للتأثير على مجرى الملف .

كما اعتبرت انا يقظ, إقدام السيّد نبيل القروي على الاعتصام والإضراب قصد التأثير على مسار التقاضي ما هو إلا دليل على استنزاف فريق الدفاع لكل الحجج القانونية التّي باءت بالدحض القضائي لضعفها ومجانبتها للصواب.

ودعت المنظمة وزارة العدل ومجلس النواب الشعب إلى النظر في أقرب الآجال في مطلب رفع الحصانة عن النائب غازي القروي المتهم في نفس القضيّة مع شقيقه نبيل القروي.

وحذرت منظمة أنا يقظ من كل محاولات تسييس الملف للضغط على القضاة المتعهدين بالقطب القضائي المالي والحال أن الإشكال قانوني وأن نبيل القروي ليس سجينا سياسيا وانما متهم في قضايا غسل أموال.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s