المكتب التنفيدي لاتحاد الشغل يناقش الاثنين القرارات الحكومية الجائرة.

يعقد المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل يوم الاثنين المقبل 7 جوان 2021،  اجتماعا هاما لمناقشة عددا من المواضيع الحارقة واخرها القرارات الحكومية الجائرة.

وحسب ما افاد به الأمين العام المساعد المكلف بالاعلام والنشر سامي الطاهري، فان اجتماع الاثنين هو من بين الاجتماعات التحضيرية للهيئة الإدارية الوطنية القادمة والتي سيكون لها حتما موقف من الحكومة. وياتي ذلك بالنظر الى ما أقدمت عليه الحكومة مؤخرا من خرق للقانون واثقال لكاهل المواطن من خلال الترفيع في أسعار عدد من المواد الأساسية. الامر الذي اعتبره الاتحاد العام التونسي للشغل توجه صريح وواضح نحو رفع الدعم والانصياع لتعليمات صندوق النقد الدولي.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد اصدر خلال هذا الأسبوع بيانا شديد اللهجة، تطرق فيه الى سلسلة الزيادات غير المسبوقة في أسعار عديد المواد الأساسية مستهدفة بذلك قوت عموم الشعب في خطوة استفزازية وتنفيذا لما التزمت به انفراديّا من برامج أمام صندوق النقد الدولي.

وكان الاتحاد قد عبر عن رفضه المطلق للالتزامات الأحادية التي تعهّدت بها الحكومة لدى الدوائر المالية العالمية لما تضمّنته من إجراءات لا اجتماعية وما سينجرّ عنها من مزيد التداين ورهن مقدّرات البلاد، في غياب سياسة عادلة وواضحة في مجالي الجباية والتوزيع العادل للثروة. وحمل اتحاد الشغل الحكومة والأطراف الداعمة لها المسؤولية

في تردّي المناخ الاجتماعي واستعداد كافة النقابيات والنقابيين للدفاع عن مصالح الشغّالين بكلّ الطرق النضالية المشروعة.

ومن المنتظر ان تشهد الأيام القليلة القادمة تحركات عديدة رفضا للسياسة المعتمدة من قبل حكومة المشيشي. وفي انتظار ما سيسفر عنه اجتماع المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل وما سيتم الاتفاق حوله من خطوات تحضيرية للهيئة الإدارية الوطنية، تستعد عدة أحزاب ومنظمات وجمعيات وطنية للتحرك ضد الحكومة. وقد دعت اكثر من 10 أحزاب من بينها التيار الديمقراطي وحركة الشعب واكثر من 6 منظمات من بينها الرابطة التونسية لحقوق الانسان الى الاحتجاج رفضا لسياسة التفقير الممنهجة ضد الشعب.

المصدر: الشعب نيوز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s