منجي الرحوي: ” الحكومة تستهدف الشعب وتريد تفقيره وتجويعه وتدعو الشعب الى الفوضى”- فيديو –

جدّد القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وعضو مجلس نواب الشعب,منجي الرحوي اليوم الجمعة،4 جوان2021, دعوته إلى الإطاحة بحكومة هشام المشيشي، والنزول إلى الشوارع للمطالبة برحيلها .
 

وقال الرحوي على اذاعة الموزاييك اف ام : ”هذه الحكومة تستهدف الشعب وتريد تفقيره وتجويعه وتدعو الشعب الى الفوضى ولذا أردت بشكل مسؤول أن تكون المظاهرات مؤطرة أفضل من الفوضى لأنّ المشيشي والكعلي قادران على بيع تونس ولا أحد سيحملهما المسؤولية ”.
 

واعتبر منجي الرحوي, حكومة المشيشي ماتت سريريا واكرام الميت دفنه، وفق تعبيره..، وأنّ الحزام السياسي للحكومة بدأ يفكر في البديل.مبينا, أنّ تونس اليوم تحتاج حلا كبيرا وهي في خطر داهم، قد ينجر عليه احتجاجات اجتماعية مشروعة لن يستطيع أحد التصدي لها
  

واعتبر الرحوي أنّ الحل اليوم هو في سقوط الحكومة لتأتي حكومة تصريف اعمال مهمتها الاستعداد لانتخابات في2022 وبقانون انتخابي جديد يضمن المساواة في الفرص، وذلك لن يتم إلاّ عبر قرار سياسي . 

وشدد الرحوي على أنّ البرلمان فقد ثقة المواطن رغم أنّه لم يؤخذ الشكل العنيف ضده لكنه آت لا محالة. .
وقال ”رئيس الجمهورية مايزال لديه مصدقية كبيرة على عكس البرلمان الذي لا يحظى بثقة التونسيين ولذا عليه الرحيل ”.

وجدد منجي الرحوي دعوته, المجموعات الشبابية التي تحركت في الأشهر الفارطة والتي تم صدّها والأحزاب التي لديها انحياز للمضطهدين للوقوف أمام برنامج الحكومة لتجويع الشعب واستهداف قدرته الشرائية من خلال الزيادة في أسعار المواد الأساسية والاداءات والضرائب ورفع الدعم عن المحروقات.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s