الاتحاد العام التونسي للشغل :لا للعبودية.. لا للسخرة..

اعتبر االاتحاد العام التونسي للشغل, في بيان ,مساء اليوم الخميس 27 ماي2021, ما حصل لعاملات مصنع الخياطة ديامون فاشون “بالباطن” من ولاية القيروان وما تعرضت له الكاتبة العامة للنقابة الاساسية ومساعدتها من قبل المسؤول الإيطالي بالمصنع عنفا ماديّا ومعنويّا ضدّ المرأة العاملة مطالبا بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم الشنيعة.

وادان البيان هذا التصرّف الهمجي الذي يكشف الطابع الاستعماري لبعض المستثمرين الأجانب.داعيا السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي، ومستغربا’ صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل، ومحمّلا السلطات الإيطالية مسؤوليّتها في هذا الاعتداء الاجرامي.

وطالب الاتحاد, رئاسة الحكومة بالتنديد بهذه العملية, داعيا وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة .كما دعا اتّحاد الصناعة والتجارة باتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.

كما اعلن اتحاد الشغل قراره برفع شكوى قضائية محليّة ودولية ضدّ المعتدي والشركة التي يمثلّها.و طالب النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته ومقاضاة الشركة التي يمثّلها إيطاليا وأوروبيا ودوليا

نص البيان

تونس، في 27 ماي 2021

لا للعبودية.. لا للسخرة..

في فعل إجرامي صادم، عمد اليوم مدير إيطالي بمصنع GMT للخياطة بالباطن بجهة القيروان إلى تعنيف عاملات وأعضاء من النقابة الأساسية بواسطة عصا ممّا ألحق ضررا باثنتين منهما واستوجب نقلهما إلى مستشفى ابن الجزّار أين يقيمان إلى حدّ الآن، وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، إذ يدين هذا التصرّف الهمجي الذي يكشف الطابع الاستعماري لبعض المستثمرين الأجانب، فإنه:

  1. يعبّر عن تضامنه مع العاملات ونقابتهنّ ويتمنّى للمصابات السلامة.
  2. يطالب السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي، ويستغرب صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل، ويحمّل السلطات الإيطالية مسؤوليّتها في هذا الاعتداء الاجرامي.
  3. يطالب رئاسة الحكومة بالتنديد بهذه العملية ويدعو وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة ويدعو اتّحاد الصناعة والتجارة باتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.
  4. يعتبر ما حصل عنفا ماديّا ومعنويّا ضدّ المرأة العاملة ويطالب بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم الشنيعة.
  5. يقرّر رفع شكوى قضائية محليّة ودولية ضدّ المعتدي والشركة التي يمثلّها.
  6. يطالب النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته ومقاضاة الشركة التي يمثّلها إيطاليا وأوروبيا ودوليا.

الأمين العام

نورالدين الطبوبي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s