رئيس الجمهورية يلتقي مع رئيس الحكومة و المكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة, و وزير الدفاع الوطني.

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيد ,اليوم الأربعاء 26 ماي 2021 ,مع السيد هشام المشيشي رئيس الحكومة و المكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة و السيد ابراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني.

وأكد رئيس الجمهورية في كلمة مصورة نشرت على الصفحة الرسمية للرئاسة أن “الدولة واحدة  وتقوم على المؤسسات وإحترام القانون والدستور ولا تقوم على المسائل ذات العلاقة بالأشخاص”.

وقال رئيس الجمهورية: ” تختلف التصورات والمقاربات وحتى التأويل في النصوص والفصل 80 موجود حاليا وحالة الطوارئ من التدابير الإستثنائية”.

وفي خصوص التسريبات الاخيرة عبر قيس سعيد.عن أسفه من تكرر مسألة التسريبات  بين الحين والآخر.وقال: “قريب باش نعملوا وزارة للتسريبات وخاصة بالتسريبات في الوضع الحالي”، مضيفا ا”تجيك رسالة او جواب تولي أنت المطلوب والدنيا مقلوبة وشكون بعث”.

وعبر قيس سعيد, عن أسفه من التركيز على مسألة محسومة دستوريا ، معتبرا ذلك تناقضا  في حد ذاته.مؤكدا على ان الفصل الذي يطبق حاليا هو خاص بالتدابير الإستثنائية  وحالة الطوارئ من التدابير

وقال “في ظل الشرعية الّإنقلاب هو خروج عن الشرعية ولسنا دعاة إنقلاب ولا خروج عن الشرعية بل دعاة تكامل مؤسسات ربما هناك وجهات نظر وتصورات مختلفة لكن في ظل دولة واحدة وديبلوماسية واحدة بقطع النظر عن الإختلافات  والمقاربات ولا بد من التنسيق الكامل بين مؤسسات الدولة ولا يمكن ان تدار بشكل منفصل”.

وشدد رئيس الدولة على ان وزارة الشؤون الخارجية عضوا في الحكومة لكنها من إختصاص رئيس الجمهورية.

وأضاف القول:”المهم أن تكون هناك دولة واحدة بمؤسساتها التي تمثلها في كل المجالات”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s