ماهر الطاهر: شعبنا انتصر بهذه المعركة والمقاومة ستستمر بها لأسابيع وأشهر ما لم تتحقق شروطها

قال مسؤول دائرة العلاقات السياسيّة في الجبهة الشعبية د.ماهر الطاهر مساء اليوم الثلاثاء، إنّ شعبنا بمقاومته في قطاع غزة على كامل الاستعداد لاستمرار المعركة لأسابيع ولأشهر، مشدداً على عدم الركوع لشروط الاحتلال.

وأكّد الطاهر في مقابلة تلفزية، أنّ المقاومة في غزّة لديها رؤية أنّ هذه المواجهة والهبّة ينبغي أن تستمر مالم تتحقق شروطها.

وأضاف الطاهر “قد يحصل خلال الأيام القادمة تهدئة فيما يتعلق بقطاع غزة لكن هذه لا ينبغي أن يترتب عليه هدوء لأننا بالأساس مهمتنا إزالة الاحتلال طالما أنه قائم على الأراضي الفلسطينية.

وتابع “لا يمكن أن تتمّ تهدئة ما لم يتم موضوع القدس ، والإجراءات الصهيونية ومحاولة مصادرة البيوت وتهجير الناس هذا يجب أن يتوقف وموضوع الحصار وإعادة الإعمار والمقاومة لن تتوقف مالم تتحقق شروطها”، مشيراً إلى أنّ الانتصار الفلسطيني تحقق ونتنياهو يخوض معركة البقاء في الحكم.

وبشأن الهبة في الضفة المحتلة قال: “لا شك أن ما جرى بالضفة وما سيجري وما جرى على مدخل البيرة من إصابة جنود واستشهاد أحد المواطنين يؤكّد أننا أمام معركة متواصلة ستتصاعد وتتواصل وليس معركة سياسية أو جماهيرية، ونحن في معركة وعي بين نهجين في الساحة الفلسطينية والعربية نهج المساومة وتقديم التنازلات والتراجع وأنظمة عربية تريد التطبيع وبين نهج المقاومة وثقافتها التي تعبر عن روح الشعب الفلسطيني وروح الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم كله”.

وأكّد على أنّ الشعب الفلسطيني انتصر بالمعركة مشيراً إلى ما جرى على أرض فلسطين وفي القلب منها أراضي الـ48، موجّهاً التحية لكلّ أبناء شعبنا في الداخل والضفّة والقطاع.

وأردف “هذه المعركة التاريخية الكبرى بوضوح أعطت استفتاءً على المستويين الفلسطيني والعربي من خلال التحركات الشعبية في العواصم العربية، وهذه المعركة أعطت استفتاءً أنّ خيار المقاومة هو خيار الشعب الفلسطيني وشعوب الأمتين العربية والإسلامية”.

وأوضح الطاهر أنّه جرت محاولات منذ فترات زمنية طويلة لتفتيت القضية، من خلال تجزئتهم 76 واللاجئين والشتات والضفة وغزة، مشدداً على أنّ الشعب الفلسطيني وجه رسالة أننا شعب واحد وهوية وإرادة ومستقبل واحد وبالتالي لا يمكن التعاطي مع القضية إلا على هذا الأساس.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s