سياحة اللقاح.. مدن أمريكية تجذب السائحين بتقديم لقاحات كورونا مجانا

تعمل ولايات أمريكية على تحفيز القطاع السياحي من خلال تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، للسائحين القادمين إليها بشكل مجاني. 

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن عديد من وكالات السفر في المكسيك ودول أخرى، باتت تضيف الحصول على جرعتي اللقاح ضمن عروض السفر والسياحة في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأميركية. 

ونشر موقع قناة الحرة الأمريكية ، أن تلك الإعلانات تستهدف الأشخاص الأكثر ثراء، والذين لا يتمكنون من الحصول على التطعيم في بلادهم بسهولة وذلك لتنشيط السياحية من خلال تشغيل الفنادق والأسواق والمطاعم خلال 3 أسابيع وهي الفترة التي يحصل فيها الشخص على جرعتين من التطعيم المضاد للفيروس التاجي. 

قالت سيندي ميجاريس، وهي مصممة مجوهرات تبلغ من العمر 31 عامًا من مونتيري بالمكسيك، إنها حجزت موعدا للتطعيم ضد كوفيد-19 عبر صيدلية في تكساس، مثل العديد من أصدقائها.  وأضافت أن الناس يترددون في الحديث عن عبور الحدود للحصول على جرعة لقاح، خوفا من أنهم يرتكبون شيئا خاطئا، مشيرة إلى أنها تريد فقط أن تعود الحياة إلى طبيعتها.

 من جهتها، قالت باتريشيا ريدريغو البالغة من العمر 38 عاما، التي كانت تهم للصعود على متن رحلة جوية من مكسيكو سيتي إلى دالاس مع أختها، إنهم يرغبون في الحصول على اللقاح حتى يقضوا وقتا آمنا مع والدتهم المسنة.

 وأضافت ريدريجو: “نريد إنهاء هذا الكابوس مرة واحدة وإلى الأبد. إذا كان لدينا المال، فلماذا لا نفعل ذلك؟”.

في افريل، غادر حوالي 207000 مسافر إلى الولايات المتحدة من مطار مكسيكو سيتي الدولي، مقارنة بـ 177000 في مارس و95000 في فيفري، وفقا للبيانات الأولية من المطار.  

وكانت أهم الوجهات في أبريل هي هيوستن ودالاس، حيث سجلت 41 ألفا و26 ألف مسافر على التوالي، تليها لوس أنجلوس وميامي وسان أنطونيو. ولا تتطلب تكساس، مثل العديد من الولايات الأميركية، إقامة في البلاد للحصول على لقاحات كوفيد-19.  

وبدأت نيويورك في الترويج لنفسها كموقع سفر لطالبي اللقاح، فيما أعلن مسؤولو فلوريدا في أفريل أنهم سيلغون شرط الإقامة الذي تم وضعه بعد زيادة أولية في سياحة اللقاحات.

 أما في ألاسكا، قال الحاكم، مايك دونليفي، إن المسافرين يمكن أن يحصلوا على لقاحات مجانية في المطارات الرئيسية بالولاية اعتبارا من الأول من يونيو في محاولة لتعزيز السياحة. 

قامت المكسيك بتطعيم 6 في المئة من سكانها بشكل كامل، مقارنة بـ 31% في الولايات المتحدة، إذ لا تزال المكسيك تركز في الغالب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، بينما توفر الولايات المتحدة الجرعات للبالغين فوق 16 عاما.

 في داكوتا الشمالية الحدودية مع كندا، تقدم الولاية اللقاحات المجانية لسائقي الشاحنات القادمين إلى الولايات المتحدة عبر الحدود البرية، إذ حصل ما يقرب من 6 آلاف شخص من سائقي الشاحنات الكنديين على اللقاحات بعد طلب من حاكم مقاطعة مانيتوبا. 

في تايلاند، قالت وكيلة سفريات إن شركتها قامت بحجوزات لـ 200 شخص بهدف التطعيم ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة.  وأضافت أن المسافرين يدفعون ما يعادل حوالي 2400 دولار، باستثناء تذاكر الطيران، لقضاء 10 أيام في كاليفورنيا لزيارة أبرز المعالم في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، بما في ذلك الحصول على جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s