نائبة نقيب الصحفيين:”حزب معين يسعى للسيطرة على وسائل الإعلام متبعا سياسة الهرسلة والتجويع”

أكدت نائبة نقيب الصحفيين التونسيين اميرة محمد ،صباح اليوم الخميس 8 افريل2021، ان “حزب معين  يسعى للسيطرة على وسائل الإعلام متبعا سياسة الهرسلة والتجويع”.

وقالت اميرة محمد خلال حضورها الاداعي( شمس اف ام)، إن هذا الحزب يسعى لوضع يده على وسائل الإعلام ليضمن الإنتخابات القادمة ، معتبرة ذلك “فضيحة دولة  عوضا عن الحديث عن إنجازات الحكومة اليوم الحديث عن مشاكل الإعلام والمخاطر التي تهدده وتهدد حرية التعبير بالتعيينات  الحزبية”.

وأفادت نائبة نقيب الصحفيين ان الدولة تدفع بقطاع الإعلام للتصعيد، معبرة عن إستعداد القطاع للدفاع عن حقوقه ، مشددة ان التصعيد سيكون في القطاع ككل وقد يصل للإضراب العام.

وفي نفس السياق توجهت أميرة محمد ، الى رئيس الحكومة هشام المشيشي بالقول:”محاولة السيطرة على وسائل الإعلام بالتعيينات الحزبية تجعلك عدوا لحرية التعبير”.مشددة على انه “ليس بامكان الحكومة التصرف مع وسائل الإعلام كأنها مزرعة خاصة لاي حزب “.

ودعت نائبة نقيب الصحفيين التونسيين  الحكومة للتراجع عن التعيينات المسقطة على رأس كل من إذاعة شمس آف آم ووكالة تونس أفريقيا للأنباء، لافتة النظر إلى أن التعيين على رأس الوكالة الأخير حزبي بإمتياز لأن الشخص المعين معروف بقربه من حزب حركة النهضة والدفاع عنه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s