هيئة الاركان الاردنية المشتركة تصدر بياناً بشأن اعتقال الأمير حمزة بن الحسين

أصدرت هيئة الأركان المشتركة الأردنية مساء اليوم السبت3 افريل2021، بياناً بشأن اعتقال صاحب السمو الملكي الأمير  حمزة بن الحسين.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، نفى اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي في بيان الأركان، صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، مشيراً إلى  أنه “طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الاردن واستقراره”.

وأضاف الحنيطي أن ذلك يأتي في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، مؤكداً أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام دولية عن مسؤولين بالقصر الملكي الأردني قولهم إن مؤامرة معقدة وبعيدة المدى ضمت أحد أفراد العائلة المالكة تحدث في الأردن، لافتةً الى أن المؤامرة شملت قادة وزعماء في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد وشخصيات أخرى مقربة من البلاط الملكي لأسباب تتعلق بتهديد أمن الأردن.

وقالت إن اعتقال عوض الله وبن زيد متعلق بأسباب أمنية والتحقيق ما زال جارياً معهم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s