الجامعة العامة للتعليم الأساسي تطالب بانتداب الأساتذة والمعلمين المتعاقدين و النواب بما يؤدي والقطع نهائيا مع سياسة “الاستعباد والاسترقاق” .

طالبت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان لها اليوم الثلاثاء 30 مارس2021 وزارة التربية, بانتداب الأساتذة والمعلمين المتعاقدين و النواب بما يؤدي والقطع نهائيا مع سياسة “الاستعباد والاسترقاق”.

واتهمت الجامعة الوزارة بانتهاج سياسة التحيّل عبر اقتطاع معاليم التغطية الاجتماعية والصحية من منح المتعاقدين دون تسوية الوضعية مع الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في عملية وصفتها بأنها اختلاس وتحيل بائسة.

واعتبر البيان انه ” لا يمكن الحديث عن جودة المنظومة التربوية وعن تعليم يرتقي بوطننا في ظل وزارة وحكومة اختارتا التشغيل الهش سياسة ووسيلة جعلت اكثر من ربع منتسبي القطاع يكتوون بنار الياته التي كرست العبودية وامتهان الكرامة الانسانية”.

ويشار الى ان الجامعة العامة للتعليم الأساسي اقرت تنفيذ إضراب قطاعي يومي 6 و7 أفريل المقبل احتجاجا على ما وصفته ب “مماطلة وزارة الإشراف و استهانتها .. بالحقوق الشغلية وتماديها في ضرب ابسط شروط العمل اللائق واساسها العمل القار”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s