البحرين في سابقة ترفض إدانة الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة

مثلت البحرين أوّل دولة عربيّة، لا تصوّت لصالح بند متعلق بإدانة الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة، في سابقة في تاريخ مناقشة الملف الفلسطيني في الأمم المتحدة.

وحظي البند المتعلق بإدانة الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة الثلاثاء 23 مارس بموافقة أغلبيّة 32 دولة من أصل 47 وكانت المفاجاة في تغيب البحرين عن التصويت.

وأثار الموقف البحريني غضب الجانب الفلسطيني، الذي لم يتمكن من الحصول على تبرير من قبل بعثة البحرين في جنيف حول هذا الموقف.

وادانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عدم تصويت البحرين في مجلس حقوق الانسان الثلاثاء على إدانة الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة، مشيرةً إلى أنّ هذه الخطوة غير المسبوقة من بلدٍ عربي تؤكّد انتقال حكّام البحرين إلى جانب الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

 واعتبرت الجبهة أنّ اقدام نظام البحرين على هذه الخطوة يمثل تحولاً خطيرًا في العلاقات العربيّة لصالح الكيان الصهيوني وتغليبًا لتنفيذ الاتفاقات معه على حساب القضية الفلسطينيّة والمصالح العليا للأمة العربيّة.

ودعت الجبهة الشعب البحريني الشقيق الذي أكّد ولا يزال احتضانه للقضية الفلسطينيّة ودعمه واسناده لنضال الشعب الفلسطيني بالتصدي لسياسات نظامه الذي يزداد سقوطًا في مستنقع التبعيّة والتحالف مع أعداء شعب البحرين والشعوب العربيّة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s