الهايكا في رسالة مفتوحة الي رئيس الحكومة “استبعاد الهيئة من مسار عملية التفويت في إذاعة شمس اف ام هوتأكيد على غياب الإرادة السياسية ونتيجة للارتهان للمصالح الضيقة وللوبيات المال والسياسة”.

اعتبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في رسالة مفتوحة وجهتها الي رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الإثنين 15 مارس2021 ,تعمد استبعاد الهيئة من مسار عملية التفويت في الإذاعة وانعدام الشفافية في هذا الخصوص وعدم التراجع عن هذا النهج رغم دعوات الهيئة وتحذيرها من تبعات هذه الخيارات، ما هو إلا تأكيد على غياب الإرادة السياسية في إيجاد الحلول العملية لملفات الإعلام العالقة ونتيجة للارتهان للمصالح الضيقة وللوبيات المال والسياسة.

كما اعتبرت الهيئة, تعيين مديرة عامة على رأس إذاعة شمس أف. ما هو إلا إمعان في سوء التصرف في التعاطي مع هذا الملف بشكل خاص ومع ملف الإعلام المصادر بشكل عام. وكان الأجدر لو انطلقتم في إجراءات سد الشغور على مستوى منصب رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية.

وعبّرت الهيئة في رسالتها، عن تفهمها لتحركات صحفيي إذاعة شمس أف أم، ” من أجل وضع حد للقرارات المسقطة وغير المدروسة والتعيينات التي لا تستند إلى معايير موضوعية وشفافة، والتي تؤثر بشكل مباشر على حسن تسيير المؤسسة وحوكمتها وعلى استقلالية خطها التحريري “.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s