أحكام بين 10 سنوات والسجن مدى الحياة في قضية “خلية سجنان الإرهابية”

كشف الناطق باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس محسن الدالي اليوم الإثنين 1 مارس 2021 أن الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب أصدرت يوم 19 فيفري الماضي أحكامها في ما يعرف بـ”خلية سجنان الإرهابية” والتي قال انها شملت 44 متهما.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الدالي اشارته الى أن الأحكام تراوحت بين احكام بـ 10 سنوات سجنا واخرى بمدى الحياة والى ان الأحكام المؤبدة شملت 16 متهما وتأكيده ان الدائرة أقرت النفاذ العاجل للأحكام ضد المتهمين في حالة فرار.

وأكد انه وُجهت للمتهمين جرائم تعلقت بالانضمام إلى تنظيم إرهابي وتوفير أسلحة ومتفجرات ومكان لإيواء عناصر إرهابية وجرائم محاولة القتل المتصفة بالإرهابية مع سابقية الإضمار والتآمر الواقع لارتكاب اعتداء على أمن الدولة الداخلي.

يذكر ان أطوار القضية تعود إلى أواخر شهر جويلية من سنة 2015 عندما استهدفت عناصر إرهابية كانت تعد لمخطط إرهابي يرمي لاستهداف مناطق حساسة قواتا امنية في مدينتي سجنان ومنزل بورقيبة التابعتين لولاية بنزرت.

وقد أسفرت المواجهات بين العناصر الارهابية وقوات الامن عن إالقبض على 16 عنصرا ومقتل إرهابي مع ضبط قطع سلاح ومتفجرات وذخائر وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اَنذاك.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s