الصحراء الغربية: جو بايدن يواجه “مشكلا أخلاقيا”

واشنطن – أعلن الكاتب و الباحث المختص في العالم العربي جون ماسون اليوم الجمعة أن الرئيس الامريكي جو بايدن يواجه “مشكلا أخلاقيا” فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية.

في مقال نشر على الموقع الالكتروني “أراب أمريكا”، أكد الكاتب يقول أن “الرئيس الامريكي لم يفصل بعد في مسألة الابقاء أو لا على القرار الذي اتخذه ترامب حول الاعتراف” بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية في الوقت الذي يواصل فيه المغرب اعتداءاته على المناضلين الصحراويين”.

و أشار الكاتب الى أنه اذا لم تقم ادارة بايدن بإلغاء قرار ترامب فان الولايات المتحدة قد تكون البلد الوحيد في العالم الذي يتبنى هذا الموقف بما أن الصحراء الغربية تعتبره منظمة الامم المتحدة اقليميا غير مستقلا علما أن اللوائح الأممية تنص منذ 1991 على تنظيم استفتاء حول تقرير المصير الشعب الصحراوي.

و على صعيد آخر، أوضح جون ماسون أن نواب الحزبين الجمهوري و الديمقراطي دعوا الرئيس بايدن الى الغاء القرار “الخاطئ” لترامب.و أكدوا في رسالة وجهت الى جو بايدن، أن “القرار المفاجئ” الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق في ديسمبر الماضي حول الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية “غير مدروس و ضرب عرض الحائط سنوات من سياسة أمريكية متواصلة كما اثار غضب عدد كبير من البلدان الافريقية”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s