المشيشي: ” تعطيل الإنتاج والمس بمصالح الدولة والمواطن غير مقبول”

اعتبر رئيس الحكومة، هشام المشيشي، الجمعة 19 فيفري2021، أن “تعطيل الإنتاج، والمس بالمصالح الاستراتيجية للدولة وللمواطن، غير مقبول تحت أي مسمى كان مؤكدا احترام الحكومة “لحرية التعبير وحرية الاحتجاج”.


وأشار المشيشي خلال جلسة عمل انعقدت الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، وتمحورت حول “مسألة تأمين مواقع الإنتاج الحيوية بالبلاد التونسيّة”، بحضور عدد من الوزراء والولاّة وإطارات الأسلاك الأمنية.


ولفت رئيس الحكومة إلى أن تعطيل الانتاج بالحوض المنجمي بولاية قفصة، أثّر بشكل مباشرعلى صعيد ندرة مادّة الأمونيتر، ممّا انعكس سلبا على القطاع الفلاحي، وبالتالي على المقدّرات المالية للدولة، وعلى شركة فسفاط قفصة المهددة بالإغلاق، مما ساهم في احتقان اجتماعي غير مقبول في المنطقة.


وبشأن الوضع في ولاية القصرين، تطرق رئيس الحكومة إلى مسألة إرباك سير العمل جرّاء الاعتصامات داخل مواقع الإنتاج، الأمر الذي قال إنه “يمثّل خطرا على المعتصمين وعلى ديمومة الإنتاج وعلى الأسس الاقتصادية للجهة”.


وبخصوص ولاية تطاوين، أشار المشيشي إلى أن بعض التعبيرات الاحتجاجية أدّت إلى توقف إنتاج معمل الجبس، بالرغم من التقدّم المسجّل في المسار الحواري مع الجهات المعنية.


وقال ان الحكومة تعتمد مقاربة تشاركية تقوم على الحوار مع المواطنين في الجهات، والإصغاء لمشاغلهم عن قرب قصد تقديم حلول عمليّة تقوم أساسا على استحقاقات الجهة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s