قضية القمح الفاسد : شبهة تورط مسؤولين سامين بالدولة منهم وزير فلاحة سابق ومستشار حالي برئاسة الحكومة

كشف مساعد وكيل الجمهورية والمتحدث باسم المحكمة الابتدائية بباجة رياض بن بكري اليوم الخميس 18 فيفري 2021 تفاصيل جديدة تتعلق بشبهات فساد اخرى في قضية القمح الفاسد مؤكدا أنّ الامرلا يقتصرعلى اتلاف كمية من القمح.

واشار بن بكري خلال تصريح اذاعي “شمس أف أم” الى وجود العديد من شبهات الفساد الأخرى ذاكرا منها ابرام صفقة أدوية خاصة بالشركة المركزية للبذور والمشاتل بعنوان سنة 2019 قال انه تم بمقتضاها اقتناء 45 ألف لتر من مبيد فطري بقيمة مليون و130 ألف دينار مبرزا ان الشركة كانت في غنى عنها.

واضاف ” تمّ اقتناء الكمية المذكورة بمليار و130 الف دينار رغم وجود مخزون بـ28 ألف لتر من الأدوية كافية لمداواة كامل الصابة من البذور الممتازة والمشاتل لسنة 2019 ومدة صلوحيتها تنتهي بعد شهر او شهرين ” متابعا “تم ابرام صفقات أخرى أيضا دون احترام الاجراءات المعمول بها في الصفقات العمومية “.

وقال بن بكري:“يتمّ أيضا خلاص أجور أعوان يعملون بلا عقود رغم أن أغلبهم لا يعمل ولا يوجد ما يثبت أن الأموال التي صُرفت والتي تناهز قيمتها 80 ألف دينار شهريا ، هي لخلاص العملة” مشيرا الى أن المسؤول عن مداواة البذور كان قد أكد أنه لم يتمكن من اداء مهامه بسبب قيام أشخاص باستهلاك الخمور داخل المخازن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s