“إئتلاف” أحزاب ومنظمات تونسية بفرنسا يساند التحركات الإجتماعية

ائتلافأعلنت مكونات وفروع تابعة لجمعيات وأحزاب سياسية تونسية مستقرة بفرنسا في بيان لها عن تاسيس “إئتلاف لمساندة التحركات الإجتماعية في تونس”.

وأوضح البيان أن الغرض من تكوين هذا الإئتلاف هو “العمل من أجل تجميع التحركات النضالية والقوى التقدمية في تونس، ثم في مرحلة ثانية تجميع المنظمات والجمعيات والمواطنين التونسيين من أجل تحرك تضامني واسع ودعم ملموس وناجع للنضالات الاجتماعية في تونس”.

وكان “ائتلاف مساندة التحركات الاجتماعية في تونس”، الذي تم تاسيسه من قبل فروع أحزاب المسار والجمهوري والتيار الشعبي والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب العمال بفرنسا، قد دعا إلى تنظيم تجمع اليوم السبت 30 جانفي 2021 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وذكر منظمو هذا التحرك أنه يهدف إلى “تقديم الدعم للقوى الحية المتمثلة في الشباب والمواطنين من المدافعين عن الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف الثورة”، فضلا عن التنديد بـ”تجريم التحركات الاجتماعية وعمليات الوصم التي تعرض لها المحتجون والتشكيك في حق التظاهر المكفول بالدستور”، وذلك في إشارة الى التحركات الاحتجاجية الاخيرة التي عرفتها البلاد.كما أدانوا “التعامل الأمني مع تطلعات الشعب التونسي المشروعة”، وطالبوا بالإفراج غير المشروط عن المتظاهرين من الأحياء الشعبية والناشطين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s