وزير الصحة:الشروع في عملية التلقيح ضد كورونا بداية من أفريل المقبل

اكد فوزي مهدي,وزير الصحة خلال ندوة صحفية عقدت بوزارة الصحة اليوم الابعاء 20جانفي, أن اكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح كوفيد 19 ستفد الى تونس مطلع افريل القادم.

ولفت الى ان الكمية المذكورة ستتوزع بين 2 مليون جرعة، في اطار شراءات مباشرة من عدة مخابر عالمية، و4 ملايين جرعة أخرى ضمن مبادرة كوفاكس العالمية والداعمة لتوفير اللقاح بالبلدان الأقل دخلا.

وافاد، ان تونس ستحصل خلال المرحلة الأولى على 50 ألف جرعة من لقاح كورونا وستشمل الاطارات الطبية في مراكز كوفيد 19 وكذلك طواقم التقصي والفرق المكلفة باجراء التلاقيح.

ونفى وزير الصحة ما وصفها ب”الشائعات” ردا على بعض التصريحات التي تطرقت الى عدم اتمام ملف تونس للانضمام الى مبادرة “كوفاكس”مؤكدا،أن تونس أتمت تسجيلها بهذه المبادرة.

وذكر مهدي، من جهة اخرى، ان فريقا طبيا بوزارة الصحة يخوض مشاورات في اطار مبادرة “سي د سي” الافريقية من اجل تمكين تونس من كمية ب 2.4 ملايون جرعة من اللقاح باسعار تفاضيلة خلال مارس المقبل.

كما افاد،ان ذات الفريق يقوم بمشاورات مع عدة مخابر عالمية من اجل الحصول على شراءات ب2 مليون جرعة ضمن شراءات مباشرة بحلول مارس القادم مشيرا الى ان تونس تطمح الى الانتفاع باللقاح من عدة مخابر عالمية وستقتني الحصة الأكبر من اللقاح ولا تعول على الصدقات”.

وذكر،ان ادارة الصيدلة والدواء والصيدلة المركزية تتوليان متابعة نجاعة كل اللقاحات، مؤكدا ان اقتناءات اللقاحات تتركز على ضمان النجاعة والسلامة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s