رابطة حقوق الانسان تدعو الى تجريم التطبيع و تندد بقرار بلدية بنزرت الانضمام لـ” ميثاق رؤساء محليات المناخ و الطاقة في المتوسط”

نددت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع بنزرت في بيان لها اليوم الاثنين 28 ديسمبر2020 بقرار مجلس بلدية بنزرت,الانضمام لـ” ميثاق رؤساء المحليات ’المناخ و الطاقة في المتوسط” معتبرا القرار خطوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني وعلى اعتبار ان هذا الميثاق يضم مدنا للكيان المحتل.

وجاء في البيان “فبعد ان تمت خطوات للتطبيع الثقافي و الاقتصادي تأتي الان الخطوة الأخطر عن طريق البلديات و السلطة المحلية بداعي التنمية وهي كليشيات و أكاذيب عهدناها لتبرير الخيانة. معتبرا ذلك خطوة للتطبيع المقنع تأتي خلافا للموقف الرسمي للدولة التونسية و الذي أكده الإعلان الاخير لوزارة الخارجية بتاريخ 22 ديسمبر 2020 الرافض لكل أشكال التطبيع كما انها لم تحترم توطئة “الدستور التي نصت على مناصرة القضية الفلسطينية وهي من مطالب الثورة التونسية المجيدة.

ودعا البيان الى ضرورة تجريم التطبيع و المصادقة عليه داخل قبة البرلمان و إلى مراجعة المجلس البلدي ما صادق عليه و الاعتذار للشعب التونسي عن الجرم المرتكب

كما دعا بيان الرابطة جميع الاحرار من المجتمع المدني و أطياف سياسية للتصدي لمثل هاته الاتفاقيات .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s