سامي الطاهري: مبادرة الاتحاد مستقلة وليست بتنسيق مع أي طرف وسيقدمها الخميس الطبوبي لرئيس الجمهورية .

أكد سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل ، الأربعاء 18 نوفمبر 2020، في مداخلة اذاعية ( موزاييك اف ام) أن مبادرة الاتحاد لحوار وطني يجمع الاطراف السياسية والاجتماعية,سيتم تقديمها غداً لرئيس الجمهورية قيس سعيد .

وقال الطاهري ان مبادرة الاتحاد هي مبادرة مستقلة وليست بتنسيق مع أي طرف مشددا على أنه لا يمكن تفعيل تجربة الرباعي الراعي للحوار لأن كل مرحلة تاريخية لها خصوصياتها.

وأشار سامي الطاهري الى أن الاتحاد فكر في هذه المبادرة منذ عدة أشهر لأن الوضع العام البلاد، وخاصة الأزمة السياسية، أصبحت معقدة جداً، ومن الضروري تجاوزها، بما فيه مصلحة البلاد.

كما أكد الطاهري أن المبادرة قائمة على جملة من المحاور وأن الهدف منها يتمثل في إرساء حوار لوضع خيارات وطنية بديلة، قائلاً إنها تسعى أساساً للتدقيق في الوضع الاقتصادي الحالي للبلاد، لأن هناك مغالطات حول الأرقام الحقيقية التي تعكس طبيعة الوضع.

من جهة أخرى، أكد الطاهري أن هذه المبادرة ستقصي الأطراف التي لا تؤمن بالدولة المدنية الاجتماعية، قائلاً إن هذه الاطراف تدفع إلى التصادم وتنشر خطاب الكراهية، مؤكداً في الآن ذاته أن الاتحاد سيتوجه إلى شركائه الاجتماعين في إطار حوار شامل بين جميع الأطراف.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s