الطبوبي: “سحب المشيشي لمشروع قانون الإتصال السمعي البصري ليلة طرح مبادرة إئتلاف الكرامة يُثير عديد الشكوك

أكــد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، رفض الإتحاد لمبادرة تنقيح المرسوم 116 التي اقترحها ائتلاف الكرامة .
وقال الطبوبي الاربعاء 21 اكتوبر في حواراذاعي ان” مشكل قطاع الاعلام ليس في كثرة عدد القنوات التلفزية ،وانما في معالجة المشاكل التي يعيشها أبناء القطاع. 

وجدد الطبوبي تاكيده على ضرورة تسوية العلاقات المهنية الهشة بوسائل الإعلام  , مشددا على أن عددا كبيرا من الصحفيين يتقاضون أجرا أقل من الحد الادنى ، ودون تغطية اجتماعية

كما اكد الطبوبي سيطرة لوبيات المال الفاسد على الخط التحريري في عدد من الوسائل الاعلامية , بالاضافة لسيطرة وضغوطات بعض اللوبيات السياسية  .

 واعتبر الامين العام للاتحاد قرار هشام المشيشي سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري الذي قدمته الحكومة السابقة و التي كان المشيشي عضوا فيها .

وقال “سحب المشروع الذي شاركت فيه كل مكونات المجتمع المدني والهياكل النقابية الاعلامية والمكونات السياسية المكونة لحكومة الياس الفخفاخ ليلة تقديم المبادرة يثير عديد الشكوك والتأويلات .

واضاف بان”تقديم مبادرة تتعلق بتنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 للمناقشة أمام الجلسة العامة في الوقت الذي ينتظر فيه أغلب المهتمين والمعنيين بقطاع الاعلام والانتقال الديمقراطي شروع مجلس نواب الشعب في مناقشة على مشروع قانون أساسي للسمعي البصري لتعويض المرسوم 116 يثير الشكوك, خاصة وأن المبادرة التي قدمها ائتلاف الكرامة ليست من أولويات التونسيين .

وشدد الطبوبي على أن أولوية التونسي اليوم هي مجابهة جائحة كورونا وتسخير الامكانيات الصحية للمستشفيات ومقاومة غلاء الاسعار .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s