جندوبة..الاعلان عن تركيز وحدة كوفيد 19 ومخبر تحاليل

أعلن وزير الصحة، فوزي المهدي السبت 03 أكتوبر 2020، بجندوبة، عن تركيز وحدة كوفيد19 بالمستشفى الجهوي بجندوبة تبلغ طاقتها 20 سريرا الى جانب تركيز مخبر للتحاليل المخبرية لفيروس « الكورونا ».

وتعهّد خلال زيارة، اداها اليوم، الى ولاية جندوبة بمواصلة البحث عن فضاء خاص للحجر الصحي الاجباري والمعالجة المستوجبة لحاملي الفيروس.

وقال في تصريح اعلامي، ان وزارة الصحة على علم بجملة النقائص، التي تعاني منها المؤسسات الاستشفائية العمومية بولاية جندوبة وفي مقدمتها المستشفى الجهوي متعهدا بالعمل على معالجة مختلف هذه النقائص ولا سيما على مستوى توفير المعدات وتعزيز الطاقم الطبي بما يساهم في دعم أطباء الجهة في مواجهة هذه الجائحة.

واوضح ان نقص الادوية، الذي يهم كافة مستشفيات البلاد، ناجم بالاساس عن نقص المواد الأولية وعدم خلاص المزودين المحليين والأجانب على حد السواء مشيرا الى ان الوزارة قد قطعت اشواطا متقدمة في المفاوضات مع المعنيين بالامر وهي بصدد تجاوز هذا الاشكال على ان لا يتعدى وفق تقديره موفى هذه السنة.

وتهدف هذه القرارات والإجراءات التي تعهد بها وزير الصحة وفق تصريحه الى تطوير قدرات ولاية جندوبة الاستشفائية وخاصة في ما يتعلق بالتحاليل المخبرية استعدادا للتوقي من فيروس كورونا ومقاومته مضيفا بالقول « اننا نعول في ذلك على تفهم المواطنين لجملة الإجراءات الاحتياطية المستوجبة للتوقي من هذا الوباء ».

جدير بالذكر ان زيارة وزير الصحة رافقها حضور عدد من المحتجين الذين عبرو عن استيائهم من تعامل السلط مع الوضع الوبائي في الجهة الذين وصفوه بالاستثنائي مطالبين بضرورة توفير ادنى ضمانات التوقي من انتشار الوباء الذي يستهدف الجميع.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s