النقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص تؤكد دعوتها إلى إحداث مركز كوفيد 19 في كل ولاية

أكّد الدكتور سهيل سلامة عضو الهئية الإدارية للنقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 في تدخل اذاعي دعوة النقابة إلى إحداث مركز كوفيد 19 في كل ولاية وأنّ الطبيب لا يمكنه زيارة كلّ المرضى المصابين بكوفيد 19 في منازلهم، وهناك خطر حدوث تعكرات بين اليوم الخامس والعاشر وفق وصفه.

وتابع سلامة: “الأكسجين يقلّ في هذه التعكرات، ما يضطر المريض إلى الذهابإ لى الاستعجالي فيمتلئ، إضافة إلى أنّ العزل غير ممكن في الكثير من الأسر التونسية.. لهذا فالحل هو في مركز كوفيد، مثل عمارة أو نزل أو أي فضاء يخصّص للمصابين بمرضى الكوفيد”.

وأشار الدكتور إلى أنّ كل ولاية موبوءة يجب أن يكون فيها مركز كوفيد وأطباء القطاع الخاص مستعدون للعمل والتطوّع، قائلا إلى أنّ هذه الفكرة ستسهّل العمل، وتجعل الطبيب يرتدي بدلة فقط للوقاية بدل عشرين بدلة، متجنبا بذلك خطر التعرض للعدوى والكلفة الباهضة لهذه السترات.

وأوضح سلامة:ان “وزارة الصحة يمكن لها أن تذهب في هذه الفكرة لأنّ الأموال موجودة.. حدثت زيادة في أجور الولاة، كان الأولى استثمارها في قطاع الصحة، وأطباء القطاع الخاص يتطوعون لمراقبة هذه الحالات فهي ليست عملية معقدة”.

وعبّر سلامة: “هناك ممرّضون وأطباء في البطالة، إذا لم تستثمر الدولة اليوم وتضع أموالها في هذا متى ستفعل؟ ما معنى عقد بثلاثة أشهر للمرضين ثم تستغني عنهم الدولة؟ ونقود 1818 أين سنضعها؟ في زيادات الولاة؟ في الإرهاب ضاعفنا ميزانيات الداخلية والدفاع، جاء الوقت لوضع ميزانية محترمة لوزارة الصحة”.

وختم سلامة بقوله: “حتى المهرّبين، ماذا بينا تو يمدوا فلوسهم اللي تحت المخدة ويعاونوا الدولة”، فهؤلاء لا يدفعون الضرائب ويتمتعون بالمرافق العمومية مثلنا وفق وصفه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s