مقاضاة رئيس بلدية بنان بالمنستير بسبب نشر أسماء مرضى كورونا

قامت بلدية بنان بوضر بنشر قائمة اسمية لـ15 شخصا مصابا بفيروس كورونا، مشددة على انها لن تتوانى في نشر قائمة المرضى، كما ان رئيس البلدية أكد أن هذا الاجراء يدخل في إطار عمله ومراعاة مصلحة المواطنين في مجابهة الفيروس.

وكانت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية قد حذرت من نشر معطيات شخصية عن المصابين بفيروس كورونا باعتباره خرقا للقانون.

وضمن هذا السياق أفاد رئيس الهيئة شوقي قداس بأنه اتصل شخصيا برئيس بلدية بنان وأبلغه ان ذلك خرقا للقانون وأن نشر 15 اسما على مواقع التواصل الاجتماعي تشهير بإنسان مريض وانه تمييز سلبي وليس ايجابيا وانه إذا أراد فعلا معاضدة جهد الدولة فيمكنه مراقبة من يحترم الحجر الصحي ومتابعة الحالة الصحية للمسنين ومن هم في حاجة إلى المساعدة وليس التشهير بهم.

كما شدد قداس في تصريح لجريدة المغرب الصادرة اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020، على أن ما قام به رئيس البلدية يدخل في خانة عدم المسؤولية خاصة وأنه لم يحذف الاعلام للعموم، كما وصف نشر الاسماء بتلك الطريقة، بالعمل الاجرامي الذي يعاقب عليه القانون، مشيرا إلى ان الهيئة اتخذت قرارها بإحالة الملف على وكيل الجمهورية والتوجه إلى القضاء.

كما بيّن أنه يمكن للأشخاص المعنيين بالامر التقدم بشكاية لوجود خرق واضح للقانون.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s