“ميثاق فلسطين” :اكثر من 900 ألف توقيع رفضًا للتطبيع

أعلنت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، الأربعاء 16 سبتمبر، تجاوز عدد الموقعين على “ميثاق فلسطين” 900 ألف موقّع.

وأطلقت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع – وهي رابطة شعبية إماراتية تقاوم كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي- بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات العربية والدولية، حملة شعبية لدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع والتوقيع على ميثاق فلسطين الالكتروني منذ أمس، عبر وسم “الشعوب ضد التطبيع” على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر البيانات أنّ عدد الموقعين عليها وصل حتى الساعة 15:30 بتوقيت القدس المحتلة 903 آلاف موقع.

ويأتي التوقيع على هذا الميثاق في سياق الخطوات الشعبية التي انطلقت للتعبير عن الرفض لاتفاقات التطبيع الإماراتي- البحريني- الإسرائيلي، التي وقعت رسميا .

وقالت الرابطة إن “الشعور بالمسؤولية دفعنا لإطلاق حملة الشعوب ضد التطبيع، والتوقيع على ميثاق فلسطين تزامناً مع اتفاق التطبيع بين الإمارات و البحرين من جهة، والكيان الصهيوني من جهة أخرى”.

وسط رفض فلسطيني وشعبي عربي واسع.. أعلنت البحرين، الجمعة الماضية، التوصل إلى اتفاق “سلام” مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 اوت الماضي.

وشهدت الأرض الفلسطينية المحتلة، وعواصم عربية، والعاصمة الأميركية واشنطن، وقفات ومسيرات حاشدة منددة بصفقة القرن وباتفاقيتي التطبيع الإماراتي والبحريني مع “إسرائيل” بالتزامن مع مراسم التوقيع في البيت الأبيض.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s