النهضة :تقاضي محمد عبو

قال عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة بدر الدين عبد الكافي خلال حضوره اليوم الخميس باذاعة ديوان أف أم، أن حركة النهضة شرعت في الاجراءات القانونية من أجل مقاضاة الوزير السابق للوظيفة العمومية ومكافحة الفساد والاصلاح الاداري محمد عبو وذلك على خلفية الاتهامات الأخيرة التي وجهها للحركة واحالته شكاية لوكيل الجمهورية تتعلق بشبهة تبيضها الأموال عبر امتلاكها ل4 قنوات تلفزية فضلا عن شبهات حول مصادر تمويلها.

وأشار عبد الكافي الى أن عبو لم يقدم أي دلائل أو قرائن تثبت امتلاك النهضة لهذه القنوات وتورطها في عمليات تبييض أموال، معتبرا أن احالة الملف للقضاء لا يمثل دليل ادانة.

واعتبر عبد الكافي أن محمد عبو لا يمكنه أن يلعب دور القضاء ، معتبرا أن هذه الاتهامات تدخل في اطار المهاترات السياسية التي لا تخدم مصلحة البلاد.

وأضاف ” اتحدى محمد عبو وجميع السياسيين أن يكونوا مثل حركة النهضة من حيث دقة حساباتها البنكية في الانتخابات الماضية.”

ويذكر أن الوزير السابق  المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو قد أعلن في وقت سابق ان الوزارة تقدمت بشكاية الى وكيل الجمهورية مفادها شبهة تبييض أموال في حزب حركة النهضة وذلك بعد تبين تمويل غير قانوني لـ4 قنوات تلفزية.

وأضاف عبو انه تم سماع شهادات من داخل هذه القنوات الى جانب تتبع مصادر تمويلها ليتم على اثر عدد من القرائن القوية تقديم الشكاية.

كما أشار عبو الى انه تم اثارة شكاية تهم ممتلكات والسيارات التي تخضع لملكية حركة النهضة الى جانب شكاية تهم التحقيق في تمويل نقدي من مصادر مشبوهة انخرطت فيها عدد من الاحزاب السياسية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s