سامي الطاهري: 16 حالة اصابة مؤكدة بكورونا من بين النقابيين المشاركين في المجلس الوطني في انتظار صدور نتائج باقي التحاليل

(وات)- أفاد الأمين العام المساعد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، اليوم الاحد، أن عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا من بين المشاركين في مؤتمر المجلس الوطني للاتحاد بلغت 16 حالة حسب نتائج آخر التحاليل التي صدرت يوم أمس السبت.
وأضاف سامي الطاهري في تصريح ل(وات) أن التحاليل شملت تقريبا كل العاملين بالنزل والنقابيين والصحفيين المشاركين في التغطية الاعلامية لهذا الحدث، مشيرا إلى أن العدد الجملي للمشمولين بهذه التحاليل بلغ 650 فردا.
وقد تم، وفق الطاهري، والى حدود يوم أمس السبت، إصدار نتائج نصف التحاليل، في انتظار ما ستسفر عليه باقي التحاليل التي من المتوقع ان تصدر اليوم الأحد، بحسب تأكيده.
وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد إن كل الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا هم في صحة جيدة وليست لديهم أعراض مرض، وتم التكفل بهم بمراكز خاصة بإيواء المصابين بكل من المنستير والمهدية.
كما غادر عدد من النقابيين ممن كانت نتائج تحاليلهم سلبية النزل بعد تعهدهم بإتمام فترة الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم التي يتعين أن تتوفر فيها شروط العزل الصحي.
وأوضح أن نتائج تحاليل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد كانت سلبية، وكذلك نتائج تحاليل الصحفيين المشاركين في تغطية هذا الحدث، في انتظار ما ستسفر عنه تحاليل صحفييي جريدة “الشعب” والتي من المنتظر أن تصدر اليوم مع باقي التحاليل الأخرى، وفق قوله.
وجدير بالذكر أن الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، كان قد أكد في تصريح سابق ل(وات) أن نتيجة التحاليل المخبرية التي خضع لها أحد النقابيين المشاركين في أشغال المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقد من 24 الى 26 اوت الجاري بمدينة الحمامات كانت إيجابية بما يؤكد إصابته بفيروس كورونا.
وقال “إنه تم عزل هذا النقابي في غرفة بعد ثبوت إصابة العاملات بوحدة صناعية ببن عروس بفيروس كورونا” رغم تأكيدات النقابي أنه لم يذهب الى المؤسسة منذ عشرة أيام باعتبار أنه في عطلة سنوية.
وكانت التحاليل المخبرية الصادرة يوم 23 أوت الجاري والتي تم رفعها لعدد من العاملات بوحدة صناعية ببن عروس قد اثبتت إصابة 50 عاملة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s